ضمن اجتماعات لجنة التنسيق.. السعودية والبحرين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: بحثت المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة التنسيق السياسي المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي البحريني، وذلك برئاسة مشتركة من الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وعبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، وبمشاركة أعضاء فريق عمل اللجنة من الجانبين، وفقا لبيان الخارجية البحرينية، اليوم الثلاثاء.

وأكد الوزير البحريني، عزم البلدين المشترك ورغبتهما الصادقة في تعميق التواصل والتكامل والتنسيق المشترك بين البلدين، قائلا: " نلتقي اليوم في اجتماعنا الأول للجنة التنسيق السياسي لإقرار عدد من المبادرات البناءة ووضع الرؤى المشتركة لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية، وتوطيد علاقات التعاون الثنائي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين ومواصلة التنسيق المشترك وتوحيد المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه عبر وزير خارجية المملكة العربية السعودية عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من نتائج إيجابية في هذه اللجنة وخصوصًا ما تم الاتفاق عليه من تنفيذ عدد من المبادرات، منوهًا بما قامت به اللجان الفرعية الأخرى المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي البحريني وفرق عملها من تنسيق للجهود مع نظرائهم البحرينيين.

وقد استعرض الجانبان خلال الاجتماع المبادرات والتوصيات التي تم التوصل إليها ضمن لجنة التنسيق السياسي، وآلية تنفيذها بعد إقراراها من قبل مجلس التنسيق السعودي البحريني.

 

ترشيحات

السوق المالية السعودية تعلن مواعيد التداول خلال رمضان..وعطلة عيد الفطر

السعودية تقرر تعليق الاعتكاف والإفطار والسحور بالمساجد خلال رمضان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق