اجتماع عربي لمناقشة 6 آليات للتعاون بمجالات النقل البري والبحري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - مباشر: ينعقد الاجتماع المشترك اللجان الفنية للنقل البري والبحري ومتعدد الوسائط بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خلال الفترة من 6-8 أبريل 2021.

وأفادت الأمانة العامة للجامعة العربية، بتضمن جدول أعمال الاجتماع المشترك عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النقل العربي، والتي يتصدرها تحفظ جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية على المادة (5/1) في اتفاقية تنظيم النقل بالعبور" الترانزيت" بين الدول العربية المعدلة.

وأضافت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأن البند الثاني لجدول أعمال الاجتماع يتطرق إلى إنشاء شركة عربية للنقل البري للبضائع بين الدول العربية، وما يتطلبه ذلك من ضرورة وأهمية إنشاء منظمة عربية للنقل البري على الطرق للركاب والبضائع بين الدول العربية، والثالث يتمثل في مناقشة المسودة السادسة لمشروع اتفاقية تنظيم النقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية.

أما البند الرابع على جدول الاجتماع فيتضمن دراسة استرشادية بشأن مقترح لإقامة التجمعات البحرية الوطنية في الدول العربية، والخامس  يتمثل في مناقشة مسودة الشروط المرجعية لدراسة إنشاء آلية عربية مشتركة لدعم صناعة إصلاح وبناء السفن في الدول العربية.

ويناقش الاجتماع أيضا مسودة الشروط المرجعية لدراسة إنشاء قاعدة بيانات في مجال صناعة إصلاح وبناء السفن في الدول العربية.

ونوهت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأنه سيتم رفع توصيات الاجتماع المشترك إلى الدورة القادمة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب (يونية 2021) للنظر في شأنها.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. 10 معلومات عن مبادرة المركزي الإماراتي الجديدة لدعم الشركات الصغيرة

السعودية تقرر تعليق الاعتكاف والإفطار والسحور بالمساجد خلال رمضان

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي في 2021

انكماش الاقتصاد البحريني 5.5% نهاية العام الماضي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق