وكالة: بلاك روك وبروكفيلد تخرجان من سباق شراء حصة بخطوط أنابيب أرامكو السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

              
الرياض تمباشر: ذكرت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء، أن شركة بلاك روك الأمريكية لإدارة الأصول وبروكفيلد آست مانجمنت الكندية انسحبتا من السباق لشراء حصة في أنشطة خطوط الأنابيب لشركة أرامكو السعودية.
              
وقالت المصادر لـ"رويترز" إن أبولو جلوبال مانجمنت وجلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز ومقرها نيويورك لا يزالا ينافسان للفوز بالصفقة التي قد تدر لأرامكو 10 مليارات دولار.
              
وأشارت إلى أن تشاينا إنفست كورب وهو صندوق الثروة السيادي في الصين يدرس التقدم بعرض لشراء الأصول.
              
وترتب أرامكو، التي تتطلع لبيع حصة 49% لتقديم حزمة تمويل أساسي وهي حزمة تمويل يقدمها البائع يمكن للمشترين استخدامها لدعم الشراء.

وكشفت النتائج المالية لشركة أرامكو السعودیة، بالعام 2020، تراجع صافي الأرباح 44.43% إلى 183.76 مليار ريال مقابل 330.69 مليار ريال للعام 2019، في ظل انخفاض أسعار النفط الخام وتراجع حجم مبيعاته.

وقرر مجلس إدارة "أرامكو" توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن الربع الرابع من عام 2020، بقيمة 70.33 مليار ريال (18.76 مليار دولار)، بواقع 0.3518 ريال للسهم.

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر، إن الشركة خلال عام 2020، أثبتت قدرتها الاستثنائية من خلال ما تتمتع به من مرونة مالية وتشغيلية، في مواجهة واحدة هي أشدّ السنوات صعوبة.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. "أرامكو" تسيطر على أرباح الشركات السعودية الكبرى في عام 2020

أرامكو السعودية ترفع سعر خامها العربي الخفيف لآسيا في مايو

أخبار ذات صلة

0 تعليق