26 أبريل.. مساهمو "إس تي سي" يناقشون توزيع أرباح إضافية للعام 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية "اس تي سي"، عن عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية للمساهمين بتاريخ  26 إبريل/ نيسان الجاري لمناقشة عدة بنود منها التصويت على توزيع أرباح نقدية إضافية على المساهمين عن العام 2020 ما يعادل ريال للسهم.

وأوضحت الشركة في  في بيان لها اليوم الإثنين على "تداول"  إن إجمالي التوزيعات النقدية الاضافية يبلغ نحو 2 مليار ريال ، على أن تكون ‏أحقية الأرباح الإضافية لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز ايداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة.

وأشارت الشركة أن إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن عام 2020 بلغ 5 ريال للسهم والتي تمثل 50% من القيمة الأسمية للسهم وبإجمالي 10 مليار ريال.

وأ,ضحت الشركة إنه سيتم التصويت أيضاً إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ بتاريخ (2021/4/28م) ومدتها ثلاث سنوات، و تنتهي بتاريخ 2024/4/27.

كما اعلنت الشركة في بيان منفصل  على "تداول" اليوم الإثنين ، أن توزيع الأرباح الخاصة بالربع الرابع 2020 ستكون بتاريخ 24 مايو/ أيار 2021.

كما أشارت الشركة إلى إنتقال توزيعات الأرباح إلى بنك الرياض وذلك ابتداء من تاريخ 6 ابريل 2021.

كان مجلس إدارة الشركة قد أوصى في 25 مارس/ آذار الماضي  عن توصية مجلس الإدارة أرباح نقدية إضافية على مساهمي الشركة عن عام 2020، بواقع ريال واحد للسهم، وعرضها على الجمعية العامة في اجتماعها القادم للموافقة على أن يكون إجمالي التوزيعات نحو 2 مليار ريال، سيتم توزيعها على 2 مليار سهم، بواقع ريال للسهم الواحد، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية توصي بتوزيعات إضافية لعام 2020 وترفع حصة السهم إلى 5 ريالات

"إس تي سي" توصي بزيادة عدد الأعضاء بمجلس الإدارة

الاتصالات السعودية تصعد بأرباحها 15.6% في الربع الرابع..وتعزز نتائجها السنوية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق