الموانئ السعودية تبرم اتفاقية لتوطين وظائف بـ9 مجالات في ميناءي ينبع وضبا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، اليوم الأحد، عن مواصلتها إطلاق مبادرة توطين وظائف الشركات العاملة بموانئ المملكة؛ امتداداً لأطر التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وقالت "موانئ"، في بيان لها، إنها أبرمت اليوم مبادرة توطين وظائف شركة البحر الأحمر للخدمات البحرية المحدودة في 3 موانئ (ميناء ينبع التجاري وميناء الملك فهد الصناعي بينبع وميناء ضبا)، وذلك بهدف توطين 9 مجالات وظيفية في التخصصات التشغيلية.

وأضافت "موانئ"، أن هذه المبادرة تهدف إلى توطين الوظائف في هذه المجالات خلال مدة الاتفاقية، على أن يرتفع العدد تدريجياً في عام 2021، بالإضافة إلى دعم الأجور والتدريب من خلال برنامج التوطين وتهيئتهم، وتمكين الشباب والشابات السعوديين في سوق العمل للدفع بعجلة التنمية بطموحهم وقدرتهم وكفاءتهم.

وأكدت الهيئة، أن المبادرة ستسهم في تأهيل وتدريب المواطنين على وظائف رئيسية لسلاسل الإمداد داخل موانئ المملكة لضمان استمرارية الأعمال، وذلك تماشياً مع حرص الهيئة العامة للموانئ على تفعيل برامج التوطين في قطاع الموانئ والشركات العاملة بها.

وتستهدف الهيئة العامة للموانئ ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توطين وظائف الشركات العاملة في موانئ المملكة، وهي أحد المبادرات الفرعية الناتجة عن مذكرة التعاون الموقعة بين وزارة النقل ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تستهدف توفير 45 ألف فرصة وظيفية في منظومة النقل والخدمات اللوجستية، بما يسهم في رفع مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، تحقيقاً لأهداف رؤية السعودية 2030 ودعماً لمستهدفات برنامج التحول الوطني.

 ​ترشيحات:

السعودية.. أولى دول الشرق الأوسط بتمكين الجيل الحديث من الـ"واي فاي 6"

مسؤول: إجراءات استباقية من "الحج" السعودية لزيادة أعداد المعتمرين في رمضان

المركزي السعودي يعلن أوقات عمل البنوك ومراكز التحويل خلال شهر رمضان والأعياد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق