"عسير" تعلن تطورات جديدة بشأن دعوى قضائية على بائع أرض شمال الرياض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة، اليوم الأحد، عن آخر التطورات بشأن الدعوى القضائية على بائع أرض شمال الرياض، لمطالبته بإعادة 202 مليون ريال، نتيجة إلغاء الصك.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن المدعى عليه (بائع الأرض) قد تقدم بطلب التماس الى محكمة الاستئناف بالرياض، بنقض الحكم ورد الدعوى بعد فوات مدة الاعتراض النظامي.

وبينت الشركة أنه بعد أن تقدمت الشركة لمحكمة التنفيذ لتنفيذ الحكم الصادر بحق المدعى عليه، وأن طلب الالتماس تم قبوله والنظر فيه من المحكمة التي أصدرت الحكم وحكمت في القضية من جديد، على النحو التالي:

أولاً: تراجعت المحكمة عن الحكم السابق الصادر في 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، والذي نص بفسخ عقد البيع المبرم بين الشركة المدعية والمدعى عليه وما ألحق به، وإلزام المدعى عليه (بائع الأرض) بسداد مبلغ 202 مليون ريال للمدعية (الشركة).

ثانياً: رد دعوى المدعية (الشركة) لعدم الاختصاص النوعي لكون القضية من القضايا الكبيرة التي تزيد مبالغها عن 100 مليون ريال وأنها مشمولة باختصاص دائرة الدعاوى الكبيرة في المحكمة العامة بالرياض، وأن من حق المدعية (الشركة) الاعتراض على الحكم بطريق الاستئناف خلال 30 يوماً من تاريخ إصدار الحكم.

وأكدت الشركة أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقها وحقوق مساهميها.

وأشارت إلى أنه لا يوجد أي أثر مالي في الوقت الحاضر من صدور الحكم المبين وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص.

وأعلنت "عسير"، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، عن اكتساب الحكم الصادر لصالحها في وقت سابق، الصفة النهائية القطعية بمضي المدة المحددة للاعتراض عليه وأصبح واجب النفاذ.

وحصلت الشركة، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، على حكم ابتدائي لصالحها من المحكمة العامة بالرياض بفسخ عقد بيع أرض شمال الرياض المبرم بين الشركة والبائع (المدعى عليه)، وما ألحق به وإلزام البائع (المدعى عليه) بسداد مبلغ 202 مليون ريال لصالح الشركة.

ترشيحات:

48.5 مليون ريال خسائر "عسير للتجارة" خلال 2020

"عسير": شركة الربيع التابعة توقع اتفاقية تسهيلات بـ342 مليون ريال مع "سامبا"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق