السعودية تشارك في المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: شارك وليد بن عبدالكريم الخريجي، نائب وزير الخارجية السعودية، نيابة عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية في المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" المنعقد عبر -الاتصال المرئي-.

وأكد وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال كلمة ألقاها، اليوم الخميس، أن المؤتمر يأتي في مرحلة شهد فيها العالم تحديات كبيرة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد التي خلفت آثارا سلبية على الاقتصاد العالمي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

ولفت الخريجي، إلى دعوة المملكة خلال رئاستها مجموعة دول العشرين للعام 2020، بأهمية توحيد الجهود الدولية لمكافحة ما ترتب عليه من آثار جائحة كورونا.

وقال، إن المملكة شاركت في مؤتمر التعهد العالمي للاستجابة لجائحة كورونا عبر "مبادرة كوفاكس"، ومبادرة تعليق الديون للدول الأشد فقراً، وقدمت العديد من المبادرات والمساهمات منها مبلغ 500 مليون دولار لدعم الجهود الدولية للتصدي لهذه الجائحة.

وألمح نائب وزير الخارجية، إلى تخصيص 100 مليون دولار لدعم جهود التحالف العالمي للقاحات من المساهمات، ومبلغ 150 مليون دولار لدعم تحالف ابتكارات التأهب للأوبئة، ومبلغ 120 مليون دولار لدعم الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الجائحة، ومبلغ 80 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار، إلى إطلاق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، العديد من المبادرات مثل "مدينة ذا لاين" الصديقة للبيئة والخالية من الانبعاثات الكربونية والتلوث البيئي، إضافة إلى مبادرتي "السعودية الخضراء - الشرق الأوسط الأخضر".

وشدد الخريجي، على أن المملكة تدرك دورها الريادي في دفع عجلة مكافحة تغير المناخ، حيث بدأت العمل على مبادرة الشرق الأوسط الأخضر مع الدول الشقيقة والصديقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط لزراعة 40 مليار شجرة إضافية في الشرق الأوسط واستعادة مساحة تعادل 200 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة.

ترشيحات 

ولي العهد يستعرض أهداف مبادرة "السعودية الخضراء" مع الرئيس الفرنسي

"الاتصالات" السعودية و"تيكستار" توقعان اتفاقية لدعم المشاريع الرقمية الناشئة

أرامكو تطلق مركزاً لتطوير استخدام المواد اللامعدنية بقطاع التشييد بشراكة أمريكية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق