"الاتصالات" السعودية و"تيكستار" توقعان اتفاقية لدعم المشاريع الرقمية الناشئة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن إبرام شراكة بين "وزارة مع مسرّعة "تيكستارز العالمية" و"صندوق رائد فنتشرز الاستثماري" لدعم المراحل الأولية للمشاريع الرقمية.

وأوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، أن الشراكة تستهدف تسريع أعمال المشاريع السعودية التقنية الناشئة، ودعم نموّها التجاري وتسريع اعتمادها على التقنيات الرقمية والتوسع بالأسواق. 

ويشار إلى أن صندوق رائد فنتشرز الاستثماري، يعد صندوق رأس مالٍ جريء يركز على الاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع من البدايات إلى النمو السريع، بهدف تعزيز نجاح الشركات الناشئة في المملكة.

وستستثمر الجهات الثلاث خبراتها الواسعة وإمكانيتها الضخمة في تحفيز وتسريع وتعظيم فاعلية أداء الشركات الناشئة في المجتمع السعودي، من خلال برنامج دعم متكامل لرواد الأعمال، وإطلاق مسرّعة "تيكستارز الرياض".

ومن المقرر، أن تتبنى المسرّعة عشر شركات ناشئة في برنامجها الأول بما يتيح لها إمكانية توسيع أعمالها وشراكاتها المتنوعة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وستحصل المشاريع المنخرطة في البرامج على تمويل قدره 450 ألف ريال (120 ألف دولار)، على أن يستوفي المشروع شروط الحصول على التمويل، التي سوف يتم إيضاحها ضمن البرامج.

وأكد أحمد آل ثنيان، وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لوظائف المستقبل والريادة الرقمية، حرص الوزارة على دعم وتحفيز الشركات الناشئة المستمد من رؤية المملكة 2030.

ويذكر أن منصة "تيكستارز" لديها نطاق شبكي واسع جداً امتد ليشمل أكثر من 150 دولة، وتضم أكثر من 20,000 خبير ومرشد، واستثمارات في أكثر من 2,500 شركة ناشئة تبلغ قيمتها مجتمعة 204 مليارات دولار.

ترشيحات 

ولي العهد يستعرض أهداف مبادرة "السعودية الخضراء" مع الرئيس الفرنسي

البحرين تشارك في اجتماعات لـ"النقد الدولي" حول سبل تعافي الاقتصاد العالمي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق