الجزيرة كابيتال: ضغوط على مبيعات "بن داود" بالمدى القريب لاستمرار تداعيات كورونا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن نتائج شركة بن داود القابضة، بالربع الرابع من عام 2020، جاءت أقل من توقعاتها.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث، أنها تتوقع تعرض مبيعات الشركة لضغوط على المدى القريب بسبب قيود السفر المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، وزيادة ضريبة القيمة المضافة والتحول إلى التعليم عن بعد

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتفوق أداء الشركة على أداء الشركات المشابهة التي تركز على نموذج السوبر ماركت في هذا القطاع على المدى البعيد، حيث تقدم الشركة فرصة استثمارية أفضل نظراً لكفاءتها وربحيتها ومعايير القيمة لديها

وتابعت: "على المدى البعيد، نرى لمجموعة بن داود فرصة للنمو بدعم من مكانتها الاستراتيجية والتي تؤهلها للاستفادة من المبادرات الحكومية والاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية". 

وقالت الجزيرة كابيتال إنها تستمر في التوصية لسهم بن داود على أساس "محايد" بسعر مستهدف 117 ريالاً.

يتم تداول سهم الشركة عند مكرر ربحية على أساس ربح السهم المتوقع للسنة المالية 2021 بمقدار 28.5 مرة.

وكشفت النتائج المالية للشركة بالعام 2020 ارتفاع صافي الأرباح 6.82%، إلى 447.72 مليون ريال، مقابل 419.14 مليون ريال لعام 2019.

وقال أحمد عبدالرزاق بن داود - الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، إن النتائج المالية للشركة خلال عام 2020، تعد مؤشرا على مرونة أعمالها في مواجهة التحديات المرتبطة بجائحة كورونا.

ترشيحات:

حكم قضائي بصرف النظر عن دعوى ضد "الدانوب" التابعة لـ"بن داود"

الأهلي كابيتال تبدأ تغطية "بن داود" بسعر مستهدف 118.6 ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق