تقرير: السعودية تتصدر دول العالم في نمو المعرض الفندقي المتوقع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: ذكر تقرير صادر عن شركة "STR" الشركة المتخصصة في تقديم تحليلات ورؤى لقطاع الضيافة عالميا، أن الزيادة المتوقعة في عدد الغرف الفندقية بالمملكة العربية السعودية بنسبة 67.1% خلال السنوات الثلاث المقبلة تعد الأعلى بين أكبر 50 دولة من حيث عدد السكان على مستوى العالم.

وأفاد التقرير، الذي اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، أن هناك أكثر من 73 ألف غرفة فندقية تعرضها المملكة العربية السعودية عبر مشروع يضم 3 مراحل، مشيرا إلى وجود 16.97 ألف غرفة من إجمالي الغرف قيد التنفيذ كما في 11 مارس/ آذار الماضي كان من المقرر عرضها للبيع عبر الإنترنت على مدار عام 2021م.

وأشار التقرير، إلى أن الزيادة المتوقعة بإجمالي عدد الغرف المعروضة تفترض اكتمال جميع المشاريع في التخطيط النهائي والبناء.

ونوه التقرير، أنه من المتوقع أن ترفع العديد من المدن في جميع أنحاء المملكة من المعروض الفندقي بنسبة 50% أو أكثر، مشيرا إلى أن جزء كبير من الغرف المخطط لها ضمن المشاريع يتركز في مكة المكرمة بواقع أكثر من 28 ألف غرفة قيد التطوير بزيادة تصل إلى 81%.

وتوقع زيادة المعروض الفندقي في الرياض بنحو 75% وبواقع 13.17 ألف غرفة، وفي جدة بنسبة 97% وبعدد يبلغ 11.2 ألف غرفة، وفي الدمام والخبر بنسبة 47% وبواقع 5.42 ألف غرفة، ثم المدينة المنورة بزيادة 7% وبعدد متوقع يبلغ أكثر من 1.2 ألف غرفة.

وقال فيليب وولر، مدير "STR " بمنطقة الشرق الأوسط، في تعليقه على تلك البيانات، إن تطلعات النمو في المملكة العربية السعودية إلى جانب قوة أسواق الضيافة الأخرى في الشرق الأوسط مثل قطر والإمارات العربية المتحدة يعد تأكيدا إضافيا على استمرار المنطقة في الظهور كوجهة سياحية عالمية.

رشيحات:

إنفوجرافيك.. تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية آخر 5 سنوات

ولي العهد السعودي: ضخ استثمارات جديدة بقيمة 12 تريليون ريال حتى 2030

بيانات رسمية: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين بنهاية الربع الرابع 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق