الأهلي التجاري يجري عدداً من التغييرات بمجلس الإدارة بعد الاندماج مع سامبا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلن البنك الأهلي التجاري "الأهلي"، اليوم الخميس، عن تعيين عضوين جديدين بمجلس إدارته.

وقال البنك، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تم الاتفاق مع مجموعة سامبا المالية بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين الطرفين على إجراء عدد من التغييرات على مجلس إدارة البنك (بصفته البنك الدامج)، بعد نفاذ قرار الاندماج، بما في ذلك زيادة عدد أعضاء مجلس إدارة البنك من 9 أعضاء إلى 11 عضواً، والتي تم الموافقة عليها بموجب تعديلات النظام الأساس للبنك الموافق عليها من قبل الجمعية العامة غير العادية في 1 مارس/ آذار 2021م، والتي تسري من تاريخ نفاذ الاندماج.

وأضاف "الأهلي"، أنه اتفق كذلك مع مجموعة سامبا على تعيين عضوين جديدين في المقعدين الإضافيين يتم ترشيحهما من قبل مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، وبناءً على إشعار الترشيح الوارد إلى البنك من قبل مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، أصدر مجلس إدارة البنك قراراً بالتمرير بالموافقة على تعيين عضوين جديدين في مجلس إدارة البنك.

وأوضح البنك، أن قرار التعيين شمل كلاً من عمار بن عبدالواحد الخضيري، ويزيد بن عبدالرحمن الحميّد، مبيناً أن العضوين الجديدين سيكملان المدة المتبقية للمجلس في دورته الحالية والتي تنتهي بتاريخ 14 مايو/ أيار 2021م.

ولفت "الأهلي"، إلى أن موافقة مجلس إدارة البنك على تعيين الأعضاء لا تعد نهائية، وسوف يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

وتولى الخضيري، بحسب البيان، أدوار في العديد من المؤسسات المالية السعودية مثل: بنك الرياض، والبنك السعودي المتحد، والبنك السعودي الفرنسي، ومن ضمن الأدوار التي اضطلع بها سابقاً رئاسة مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية من شهر يناير/ كانون الثاني 2019 إلى شهر مارس/ آذار 2021، وعضوية مجلس الإدارة ورئاسة لجنة المراجعة في البنك السعودي الفرنسي من عام 2015 إلى 2018م.

كما شغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بشكل مؤقت في نفس البنك من أكتوبر/ تشرين الأول 2017م إلى مارس/ آذار 2018م. امتدت خبراته لأكثر من 30 في القطاع المالي.

فيما، يشغل يزيد الحميّد منصب رئيس الإدارة العامة في الشركات المحلية في صندوق الاستثمارات العامة، وتتضمن مهامه الرئيسة إدارة محفظتين أساسيتين من المحافظ الاستثمارية للصندوق: محفظة الاستثمارات في الشركات السعودية ومحفظة الاستثمارات الهادفة إلى تطوير القطاعات الواعدة وتنميتها.

ويشغل الحميّد منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية (تداول)، وتزيد خبرة يزيد الحميّد العملية في مجملها عن 16 عاماً في القطاعين المالي والإداري.

ترشيحات:

السوق المالية السعودية تعلق أسهم مجموعة سامبا للبدء في إجراءات إلغاء إدراجها

مجموعة سامبا تعلن انتهاء فترة اعتراض الدائنين وتنفيذ الاندماج مع "الأهلي"

مساهمو الأهلي التجاري و"سامبا" يوافقون على اتفاقية الاندماج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق