مساهمو أسمنت نجران يقرون توزيع 0.75 ريال للسهم عن النصف الثاني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة أسمنت نجران، في اجتماعها بتاريخ 31 مارس/ آذار 2021م، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2020م بواقع 0.75 ريال للسهم (75 هللة)، وبإجمالي 127.5مليون ريال.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الخميس، إن أحقية أرباح النصف الثاني ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة.

وأضافت أسمنت نجران، أن إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن عام 2020م تبلغ 255 مليون ريال، بواقع 1.5 ريال للسهم الواحد، والتي تمثل 15% من قيمته الاسمية، مبينة أنها ستعلن عن تاريخ توزيعات النصف الثاني لاحقاً.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات؛ وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

ولفتت الشركة، في بيانها، إلى أنه تمت الموافقة على صرف 2.9 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، بواقع 300 ألف ريال لكل عضو، إضافةً إلى المكافأة الإضافية بواقع 200 ألف ريال لرئيس المجلس عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م.

ووافقت عمومية أسمنت نجران أيضاً على تعيين شركة الدكتور محمد العمري وشركاه محاسبون قانونيون BDO كمراجع خارجي من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للشركة للربع الثاني والثالث والسنوية للسنة المالية 2021م والربع الأول للسنة المالية 2022م وتحديد أتعابه.

وأقرت الجمعية تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية لعام 2020م، إلى جانب إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

ترشيحات:

أرباح أسمنت نجران ترتفع 281% خلال عام 2020

أسمنت نجران تنتهي من إنشاء شركة نقل ذات مسؤولية محدودة

أخبار ذات صلة

0 تعليق