مساهمو بنك "ساب" يقرون شراء 4 ملايين سهم لبرنامج حوافز الموظفين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك السعودي البريطاني (ساب)، في اجتماعها أمس الأربعاء على جميع البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية.

وأوضح البنك، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على شراء البنك جزء من أسهمه بما لا يتجاوز 4 ملايين سهم، بقيمة لا تتجاوز 115 مليون ريال؛ بغرض تخصيصها لبرنامج الحوافز طويلة الأجل للموظفين.

وأشار البنك، إلى أنه تم تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية، وأنه سوف تمويل شراء الأسهم من موارد الذاتية للبنك.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تحويل 9.062 مليار ريال من الرصيد الفائض من احتياطي علاوة الإصدار والبالغ 17.587 مليار ريال إلى الاحتياطي النظامي؛ لتصبح نسبة الاحتياطي النظامي 100% من رأس المال.

كما تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، إلى جانب الموافقة على القوائم المالية لعام 2020، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، وتعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للبنك.

وأعلن بنك "ساب"، في منتصف مارس / آذار الماضي عن اكتمال عملية الاندماج مع البنك الأول، بدمج جميع المنتجات والخدمات لجميع العملاء.

ترشيحات:

انخفاض قيمة الشهرة يكبد بنك "ساب" 4.17 مليار ريال خسائر في عام 2020

سيتي جروب السعودية تعلن تفاصيل بيع 5.6% من أسهم بنك "ساب"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق