إتقان كابيتال تحدد مستهدف "أسواق العثيم" عند 130 ريالاً.. مع توصية بـ"الحياد"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قالت شركة إتقان كابيتال إن ارتفاع أرباح شركة أسواق عبدالله العثيم خلال عام 2020، جاء بفضل الأداء القوي خلال النصف الأول من العام؛ بسبب تهافت المستهلكين على شراء وتخزين السلع الغذائية على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أنها قامت بتحديث السعر المستهدف لمدة 52 أسبوعاً إلى 130 ريالاً للسهم مع المحافظة على توصيتها بالحياد.

وأشارت إلى أن الشركة شهدت هوامش محسنة على مدار العام بسبب الدعم الحكومي، بينما صافي الربح القوي خلال عام 2020 يرجع إلى أرباح غير مستمرة

كما بينت أنه على الرغم من ضريبة القيمة المضافة وخروج العمالة الوافدة والتي من المتوقع أن تضعف الطلب، نعتقد أن مكانة أسواق العثيم القوية وانتشارها في المملكة ستوفر للشركة ميزة تنافسية.

وقالت إن من العوامل الأخرى التي أدت لتحسن الهامش التشغيلي للشركة بالربع الرابع من عام 2020، الخصومات الممنوحة لشركة العثيم من قبل الموردين والتي يتم احتسابها عادة في الربع الأخير من كل عام.

كما لفتت إلى أن إيرادات الإيجارات شهدت نمواً ملحوظاً خلال الربع الرابع؛ الأمر الذي أدى إلى تحقيق إيرادات إيجارية للعثيم تجاوزت مستويات ما قبل انتشار الجائحة.

وتابعت إتقان كابيتال: "برغم التحديات المستقبلية الناتجة عن خروج العمالة الو افدة بأعداد كبيرة نتيجة توجه المملكة إلى سعودة العديد من الوظائف، إلا أن مكانة الشركة في السوق والتوسع المستدام سيدعم نمو الشركة مستقبلاً".

وأعلنت شركة أسواق عبدالله العثيم، عن ارتفاع صافي الأرباح 30.84% خلال عام 2020، إلى 450.97 مليون ريال في مقابل 344.67 مليون ريال لعام 2019.

وكشفت بيانات الشركة بالربع الرابع من عام 2020، ارتقاع صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة إلى 165.48 مليون ريال مقارنة بحوالي 142.23 مليون ريال للربع المماثل من عام 2019.

ترشيحات:

شركة أبحاث: نتائج أسواق العثيم فاقت التوقعات.. ومستهدف السهم 119 ريالاً

الجزيرة كابيتال تخفض توصيتها لـ"أسواق العثيم" ومستهدف السهم عند 107.7 ريال

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق