إتاحة "شهادة الفرز" إلكترونياً في السعودية لتسهيل التصرف بالوحدات العقارية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلن برنامج فرز الوحدات العقارية في السعودية، عن إتاحة حصول المستفيدين على "شهادة الفرز" إلكترونياً، بهدف تسهيل التصرف بالوحدات العقارية، والحصول على الخدمات من الجهات التمويلية.

وأوضح البرنامج السعودي، أن "شهادة الفرز" عبارة عن وثيقة إلكترونية رسمية تصدر باسم مالك الوحدة العقارية المفرزة لتوضح بيانات الوحدة العقارية بعد إصدار صك ملكية مستقل للعقار، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وألمح البرنامج، إلى إمكانية الحصول على الشهادة في أي وقت عن طريق برنامج "فرز الوحدات"، لتسهل على مالك الوحدة التصرف بها في حال البيع والشراء أو التأجير.

كما تمكّنه الشهادة، من الحصول على الخدمات التي تقدمها الجهات الخدمية والتمويلية، التي يتطلب الحصول على الشهادة لمعرفة مخطط الوحدة العقارية المفرزة وبياناتها.

يُشار، إلى أن نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها وإدارتها واللائحة التنفيذية لها تم العمل به منذ شهر سبتمبر الماضي، ويهدف إلى تعزيز دور البرنامج في فرز المجمعات العقارية بشقيها السكني والتجاري.

ويهدف نظام ملكية الوحدات العقارية أيضا، إلى ضمان حفظ حقوق الوحدات في الأجزاء المشتركة، وتحديداً تلك الأجزاء والأنظمة والمرافق الخدمية داخل العقارات والمجمعات.

ويذكر أن خدمة فرز الوحدات العقارية يتم عن طريقها فرز أو إعادة فرز مبنى أو مجمع عقاري إلى وحدات عقارية عدة، لتحدد المعلومات كافة عن الوحدة العقارية ونصابها من مساحة الأرض والأجزاء المشتركة في العقار وحقوق الاستخدام.

ويمكن الحصول على تفاصيل أكثر حول البرنامج من خلال زيارة الرابط " https://subdivision-services.housing.gov.sa/".

ترشيحات 

السعودية والعراق يبحثان تطوير العلاقات العسكرية

تمويل مشاريع مستشفيات الشركة التركية بين 6 قرارات للحكومة العراقية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق