"معدنية" توصي بتخفيض رأس المال وزيادته بطرح حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر:  أوصى مجلس إدارة الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معدنية"،  بتخفيض رأس مال الشركة من 281.12 مليون ريال إلى 260.31 مليون ريال وبنسبة 7.4%.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الإثنين إن الهدف من تخفيض رأس المال هو إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة، مشيرة إلى أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مالها على التزاماتها المالية.

كما أوضحت الشركة أن التوصية بخفض رأس المال تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

وأضافت الشركة أن عدد الأسهم قبل التخفيض بلغ 281.120 مليون سهم، فيما وصل اجمالي الأسهم بعد التخفيض نحو 260.370 مليون سهم، مبينة أنه سيتم تخفيض رأس المال عن طريق إلغاء 2,081,342 سهم من أسهم الشركة، وسيتم تخفيض 1 سهم لكل  13.507 سهم.

وأضافت الشركة أن مجلس الإدارة أوصى بزيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 120 مليون ريال.

وبينت الشركة إن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

وتهدف الشركة بشكل أساسي من زيادة رأس المال إلى رفع ملاءتها المالية وتخفيض معدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

كما اوضحت أن الأحقية في الإكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية.

 وبينت أنها عينت شركة الوساطة المالية "وساطة كابيتال" كمستشار مالي بخصوص تخفيض رأس المال وزيادة رأس المال، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

ترشيحات:

"معدنية" توقع مذكرة مع "آي جي إل" لإنشاء مصنع لسبك الألمنيوم

"معدنية" تقلص خسائرها 87.6% بالربع الثالث لعام 2020

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق