خادم الحرمين يبحث مع الرئيس الأمريكي العلاقات الثنائية وتطورات أوضاع المنطقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في اتصال هاتفي، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن خادم الحرمين الشريفين، هنأ خلال الاتصال الهاتفي الرئيس بايدن بمناسبة توليه منصبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الوكالة، أن خادم الحرمين الشريفين، والرئيس الأمريكي أكدا عمق العلاقة التي تربط بين البلدين، وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.

كما تم استعراض أهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، وبحث السلوك الإيراني في المنطقة وأنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية، بحسب "واس".

وشكر خادم الحرمين الشريفين في هذا الصدد الرئيس الأمريكي على التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات وتأكيده بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي.

وأشارت الوكالة السعودية إلى أن الرئيس الأمريكي أثنى على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول لهدنة ووقف لإطلاق النار في اليمن، فيما أكد خادم الحرمين الشريفين، حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني.

من جهته، أفاد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "التزام أمريكا بالدفاع عن أمن السعودية".

وقال البيت الأبيض في بيان على موقعه الإلكتروني اليوم الجمعة، إن "بايدن والملك سلمان بحثا الإنهاء السلمي للحرب في اليمن والتزام أمريكا بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها ضد جماعات تساندها إيران".

وأشار البيت الأبيض إلى أن "بايدن والملك سلمان بحثا الأمن الإقليمي"، وأكد بايدن خلال المحادثة الهاتفية مع الملك سلمان الأهمية التي توليها واشنطن لحقوق الإنسان وحكم القانون وتعهد بجعل العلاقة بين البلدين أكثر قوة وشفافية، بحسب البيان.

ترشيحات

السعودية وأمريكا تبحثان أوجه التعاون لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية

وزير الخارجية الأمريكي يجدد إلتزام بلاده بأمن وإستقرار الكويت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق