السعودية تبحث مستجدات مفاوضات سد النهضة مع السودان وتؤكد سعيها لإنهاء الملف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: بحث رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، مع وزير الدولة السعودي لشئون الدول الإفريقية، أحمد بن عبد العزيز قطان، مستجدات ملف سد النهضة.

وأكد أحمد بن عبد العزيز قطان، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية تقف بقوة مع الأمن المائي للدول العربي.

والجدير بالذكر، أن الاجتماع شهد حضور وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني، خالد  عمر يوسف، ووزيرة الخارجية، مريم الصادق المهدي، وسفير المملكة العربية السعودية لدى السودان، علي بن حسن جعفر.

وأعلن قطان، سعي المملكة إلى إنهاء هذا الملف بالشكل الذي يضمن حقوق الدول الثلاث، كاشفاً في هذا الجانب عن لقاءات سابقة له بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

وأضاف قطان: "سنواصل المساعي الحميدة لإنهاء هذا الملف الهام والشائك".

وأشار أحمد قطان، إلى ضرورة التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم العديدة بين السعودية والسودان، بما يساعد في تحقيق ما نصبو إليه جميعاً.

وبين، أن اللقاء أكد على عقد اجتماع اللجنة السعودية السودانية في دورتها السابعة بالخرطوم. 

وقال قطان، إن زيارته للسودان تمثل أول زيارة بعد تشكيل الحكومة الثانية، موضحاً أن هذا الأمر يعطي دلالة واضحة بأن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حريصان على أن تكون المملكة من أوائل الدول -كما كانت دائماً -  التي تقف وقفة جادة مع السودان وتطوير العلاقات معه على كافة الأصعد.

وقدم قطان، الدعوة لحمدوك لحضور قمتين قادمتين ستستضيفهما المملكة العربية السعودية، وهما القمة السعودية الإفريقية، والقمة العربية الإفريقية.

ترشيحات 

مسؤول: تورط مسؤولين كبار بينهم وزير تونسي بقضية القمح الفاسد

وزير الصحة التونسي يكشف أسباب تأخر وصول لقاح "كورونا" إلى البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق