الجدعان: استثناء بعض القطاعات من وقف التعاقد مع الشركات المتواجدة خارج السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أكد محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية السعودي، إن قرار إيقاف التعاقد مع الشركات التي لها مقر إقليمي في المنطقة في غير المملكة سيطبق على التعاقدات مع الحكومة فقط.

وقال وزير المالية السعودي، في وقت متأخر من مساء الاثنين: "حصة بلادنا من المقرات الإقليمية أقل من 5% ونهدف لزيادتها لاجتذاب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر ونقل المعرفة وخلق المزيد من الوظائف للسعوديين"، وفق الحساب الرسمي لموقع العين الإماراتي على "تويتر". 

وكشف مسؤول سعودي في وقت سابق لوكالة الأنباء الرسمية "واس"، عن عزم حكومة المملكة على إيقاف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المنطقة في غير المملكة ابتداء من أول يناير 2024، ويشمل ذلك الهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها.

وأضاف الجدعان: "دبي لديها ميزتها التنافسية الخاصة وسنواصل تكملة بعضنا البعض ويكون لدينا منافسة صحية".

وتابع وزير المالية السعودي: "من الآن حتى 2024 ستكمل الحكومة الإصلاحات القضائية والتنظيمية لتحسين جودة الحياة للشركات ليكون لديها شعور بالارتياح عندما تنتقل إلى الرياض".

وأكد وزير المالية السعودي، أن بعض القطاعات ستكون مستثناة من القرار، كما ستصدر التفاصيل والضوابط المتعلقة به قبل نهاية 2021.

ترشيحات

الحكومة السعودية توقف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة أجنبية خارج أراضيها مطلع 2024

وزير الاستثمار السعودي يعلق على وقف التعاقد مع الشركات المتواجدة خارج المملكة

أخبار ذات صلة

0 تعليق