الخزف السعودي توصي بزيادة رأس المال 33.3% بأسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الخزف السعودي، اليوم الخميس، عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية.

وقالت "الخزف"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن المجلس أوصى بزيادة رأس المال بنسبة 33.3% من 600 مليون ريال إلى 800 مليون ريال، وبالتالي رفع عدد الأسهم من 60 مليون سهم إلى 80 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أنه سيتم منح سهم لكل 3 أسهم مملوكة، مشيرة إلى أن الزيادة ستتم من خلال رسملة مبلغ 200 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وأوضحت، أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت "الخزف"، أنها تهدف من رفع رأس مالها ليتوافق مع حجم أعمالها وأصولها ودعم توسعاتها المستقبلية.

وأشارت الشركة، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ولفتت "الخزف"، إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

تعديل الإهلاك يهبط بأرباح الخزف السعودي 6% في الربع الثالث

الخزف السعودي ترفع حصتها بشركة تابعة إلى 66%

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق