الصندوق العقاري السعودي ينفّذ 4.8 مليون خدمة إلكترونية خلال عام 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: نفّذت المنصّات الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية السعودي أكثر من 4.8 مليون عملية إلكترونية متنوعة خلال 2020، بمعدل زيادة تجاوزت 25% للخدمات الإلكترونية وأكثر من 50% لمركز الاتصال الموحد مقارنة بالعام 2019.

وأوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن نمو استخدام الخدمات الإلكترونية للصندوق العقاري تأتي ضمن سعي الصندوق لتمكين الأسر السعودية من الحصول على السكن الملائم بكل يسر وسهولة، ضمن عمليات إلكترونية عالية الدقة للاستفادة من الحلول التمويلية والسكنية الإلكترونية بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان- أحد برامج رؤية المملكة 2030م- لرفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% بنهاية 2030.

وأشار إلى ارتفاع معدل استخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين بنسبة 25% للعام 2020م مقارنة بالعام 2019م.

وأشار بن ماضي إلى أن الصندوق نفّذ أكثر من 2.4 مليون عملية إلكترونية عام 2020م من خلال بوابته الإلكترونية بنسبة زيادة 32% عن عام 2019 الذي سجّل نحو 1.8 مليون عملية.

وأشار بن ماضي إلى أن إنجاز أكثر من 4.8 مليون عملية إلكترونية خلال 2020، يعكس مدى جودة واهتمام الصندوق بأتمتة الخدمات المقدمة للأسر السعودية، ويؤكد ثقة المستفيدين بالخدمات الإلكترونية التي يقدمها الصندوق العقاري.

وبين أن المرحلة الأولى من تحويل الإجراءات إلى إلكترونية تم إنجازها بنسبة 100% بإتاحة 43 خدمة إلكترونية، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية من أتمتة الخدمات خلال العام الجاري.

وأكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية على استمرار الصندوق في رفع كفاءة البنية الرقمية، وتطوير أتمتة كافة الخدمات إلكترونياً بهدف تسهيل إجراءات تملك الأسر السعودية للمسكن وفق خدمات تتميز بالمرونة والسرعة والدقة في التنفيذ، ووفق معايير عالمية في الأمن والحماية.

وأوضح أن التحّول الرقمي أسهم في ارتفاع معدل تحول المستفيدين نحو تنفيذ إجراءات "القرض المدعُوم" إلكترونياً بنسبة 38% مقارنة بعام 2019.

وقال إن الصندوق حقق أرقاماً قياسية في تنفيذ الخدمات إلكترونياً خلال جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية، حيث سجّل الصندوق تنفيذ أكثر من 3 ملايين عملية إلكترونية.

كما أشار إلى أن أكثر الخدمات الإلكترونية استخداماً خلال فترة جائحة كورونا هي: إصدار الفواتير الفورية، وخدمة الاستعلام عن حالة الدعم، والاستعلام الشامل، وحاسبة الدعم.

وأشاد بن ماضي بالشراكة التكاملية مع أكثر من 11 جهة حكومية من منظومة الإسكان و18 جهة تمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل ضمن المنصات الإلكترونية والتي نتج عنها 39 مليون استعلام خلال 2020م، أسهمت في اختصار الوقت والجهد وسرعة تملك المواطنين للمسكن الملائم.

ترشيحات:

مسؤول: توقعات بـ20 ألف فرصة عمل للسعوديين بعد توطين خدمة العملاء "عن بعد"

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية يرتفع لأعلى مستوى في 15 شهراً

أرباح "الراجحي" ترتفع لـ10.6 مليار ريال في عام 2020..بعد نمو ملحوظ بالربع الرابع

"معادن" توصي بعدم توزيع أرباح عن العام 2020.. لدعم المشاريع الحالية والمستقبلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق