انطلاق أعمال مؤتمر الخليج للمياه في قطر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق أعمال مؤتمر الخليج للمياه في قطر, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 12:33 مساءً

الدوحة – مباشر: انطلقت صباح اليوم الأحد أعمال مؤتمر الخليج الخامس عشر للمياه، في دولة قطر، ويمتد المؤتمر على 3 أيام حتى 30 أبريل/ نيسان 2024.

يشارك في المؤتمر عدد من الباحثين والخبراء في قطاع المياه، وعيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، وعبدالرحمن المحمود، رئيس جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية، وعدد من الشخصيات من منظمات دولية وعربية.

ويناقش المؤتمر دور التكنولوجيا في قطاع المياه من خلال 74 بحثاً متخصصاً في هذا المجال، ومحاور أساسية تتناول ارتباط قطاع المياه بالتكنولوجيا الحديثة مثل استشراف دور التكنولوجيا في تحقيق قطاع مياه فعال ومستدام في دول مجلس التعاون.

كما يتناول المؤتمر دور البحث والتطوير في توطين وإنتاج تقنيات قطاع المياه في دول مجلس التعاون الخليجي، والتطورات الحديثة والمستقبلية للمعلوماتية المائية وأنظمة المراقبة كأنظمة لدعم القرار، والمساهمة المحتملة لتقنيات قطاع المياه في المساهمات المحددة وطنيا وأهداف الحياد الكربوني والتكيف مع تغير المناخ.

ويستعرض المؤتمر قصص النجاح في الريادة في تطبيق التقنيات الحديثة في قطاع المياه، مثل الإدارة الذكية لمياه الشرب والصرف الصحي في المدن، وتجارب الجهات الرسمية المعنية بالمياه بدول المجلس ذات الخبرة والتجربة في تطبيق التقنيات الحديثة في مجالات إدارة المياه المختلفة لاستعراض تجاربها في هذا المجال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الدكاني": توقيع مذكرتي تفاهم وتعهد خلال مؤتمر "أسواق المال العربية"

"العمادي": أسعار الفائدة هي المنافس الأكبر لأسواق المال

الإيرادات ترتفع بأرباح "مقدام" 8.6% خلال الربع الأول

أخبار ذات صلة

0 تعليق