فودكس تجمع 75 مليون ريال بجولة استثمارية تقودها "سنابل" التابعة للسيادي السعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أغلقت شركة فودكس السعودية الناشئة، المتخصصة في تقديم حلول لنقاط البيع وإدارة المطاعم، جولة استثمارية بقيمة 75 مليون ريال (20 مليون دولار)، وذلك بقيادة شركة سنابل للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق STV، فيما شارك في الجولة مستثمرين مثل شركة علم، دراية المالية، وإنديفور كاتاليست.

وارتفع إجمالي التمويل الذي تمكنت فودكس من جمعه حتى الآن إلى 105 ملايين ريال (28 مليون دولار) من خلال الجولة الأخيرة، والتي تهدف إلى تعزيز حصة الشركة في الأسواق التي تعمل بها حالياً، وتسريع خططها التوسعية عالمياً، إضافة إلى توسيع نشاطها في مجال التقنية المالية بشكل عام، وفقا لموقع "جولة المتخصص في استثمارات رأس المال الجريء".

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في فودكس، أحمد الزيني، إن الشركة تمكنت من الحصول على دعم وثقة مجموعة من المستثمرين البارزين، وعلى الرغم من الصعوبات التي شهدھا العام 2020، إلا أنها تمكنت من تبني نهج استباقي فعال لتحويل التحديات إلى فرص.

وأضاف الزيني، أن رأس مال الشركة البشري ميزة تنافسية استراتيجية في فودكس، وتزداد أهمية هذا العامل الآن في الوقت الذي تقوم فيه بتوسيع استثماراتها.

ومن جهته، قال الشريك المؤسس في فودكس والرئيس التقني، مصعب العثماني، إن جولة التمويل هذه تمثل علامة بارزة أخرى في مسيرة الشركة العملية، وإلى جانب حصول فودكس رسمياً خلال الشهر الماضي على ترخيص البنك المركزي السعودي (ساما) للعمل في مجال التقنية المالية في السعودية، سيساعدها هذا الاستثمار الجديد على المضي قدماً في خطة تطوير منتجاتها وبشكل سريع، لا سيما في مجال التقنية المالية لقطاع التجزئة.

يُشار أن فودكس منذ تأسيسها تمكنت من تنفيذ أكثر من 5 مليارات عملية من خلال أنظمتها عن طريق أكثر من 50 ألف نقطة بيع، تخدم أكثر من 10 آلاف علامة تجارية للأطعمة والمشروبات.

وأعلنت الشركة، مؤخراً، عن دخولها السوق المصري، وكذلك جمع 375 مليون ريال سعودي (100 مليون دولار) من خلال شركة معالم للتمويل؛ لتقديم الدعم لأصحاب المطاعم عبر تمكينهم من الحصول على قروض صغيرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ترشيحات:

تقرير: ارتفاع تمويل الشركات الناشئة بالسعودية 55% خلال عام 2020

أصول صناديق الاستثمار العامة بالسعودية ترتفع 31% في عام 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق