مجلس التعاون الخليجي يبحث تعزيز التعاون والتطورات الإقليمية مع المغرب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: بحث مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعزيز التعاون والتطورات على الساحة الإقليمية والدولية مع دولتي المغرب والأردن.

وأوضح بيان للأمانة العامة لدول مجلس التعاون صادر، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة المشتركة - التي تضم كبار المسؤولين في وزارات الخارجية-  بين مجلس التعاون والمملكة المغربية عقدت اجتماعاً، أمس الاثنين، عبر الاتصال المرئي.

وترأس الجانب الخليجي، السفير وحيد مبارك سيار - وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون بمملكة البحرين، كما ترأس الجانب المغربي، فؤاد أخريف، مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية، وممثلون من كافة الدول الأعضاء.

وشهد الاجتماع، مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومخرجات اجتماعات فرق العمل المشترك وما توصلت إليه من نتائج في إطار خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها سابقاً.

والتقى نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم، ببشر هاني محمد الخصاونة، رئيس الوزراء، ووزير الدفاع في المملكة الأردنية الهاشمية، في مقر رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الأردنية عمّان.

وبحث الطرفان خلال اللقاء، سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين مجلس التعاون والأردن، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء مخرجات قمة السلطان قابوس والشيخ صباح والتي عقدت في محافظة العلا، في المملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021.

وشهد الاجتماع، بحث سبل تكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن. 

ترشيحات 

ولي العهد السعودي والرئيس العراقي يبحثان آفاق التعاون الثنائي بكافة المجالات

الإمارات تجتاز أولى خطوات العضوية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق