اليوم..محافظ السيادي السعودي يستعرض الاستراتيجية الجديدة بمؤتمر التواصل الحكومي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قالت وزارة الإعلام السعودية، إن المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي يستضيف محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، اليوم الثلاثاء؛ امتداداً لتوجيهات ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان؛ للحديث عن الاستراتيجية الجديدة للصندوق.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن انعقاد المؤتمر الصحفي للتواصل الحكومي يأتي بعد يومين من إعلان ولي العهد عن استراتيجية الصندوق، تأكيداً على نهج القيادة في إطلاع المواطن على المستجدات كافة، والتفاصيل المتعلقة باستراتيجية الصندوق خلال السنوات الخمس المقبلة، وما تحقق خلال الفترة الماضية.

ونوهت الوزارة، بأن المؤتمر سيجيب عن أسئلة الإعلاميين، وسيسهم في دعم المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالاستراتيجية الجديدة.

وأعلن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أول أمس، عن اعتماد مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة لاستراتيجية جديدة لمدة 5 سنوات مقبلة.

ويستهدف الصندوق السيادي السعودي، وفقاً للاستراتيجية الجديدة، إلى مضاعفة حجم الأصول تحت الإدارة من نحو 1.5 تريليون ريال حالياً إلى 4 تريليونات ريال، وضخ 150 مليار ريال على الأقل سنوياً في الناتج المحلي، والاستثمار في 13 قطاعاً استراتيجياً.

ترشيحات:

الرميان: ندرس إدراج المزيد من أسهم أرامكو السعودية إذا كان "التقييم صحيحا"

إنفوجرافيك.. استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي حتى العام 2025

أخبار ذات صلة

0 تعليق