مجلس الأعمال الأمريكي السعودي يختتم بعثته الأولى افتراضياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: اختتم مجلس الأعمال الأمريكي السعودي، يوم الاثنين، بعثته الأولى لتطوير الأعمال الافتراضية إلى المملكة بقيادة الرئيس التنفيذي للمجلس ديلانو روزفلت، وبمشاركة 10 شركات أمريكية تعمل بمجالات الطاقة والأمن والذكاء الاصطناعي ومعالجة المياه والهندسة وإدارة البناء.

وبدأت البعثة - التي قدمت أعمالها لهذا العام افتراضياً نظراً لظروف جائحة كورونا - بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، بعقد ندوات تفاعلية عبر الإنترنت، تناولت فيها لمحةً عامة عن السوق السعودي، وثقافة الأعمال، وأفضل الممارسات لمزاولة الأعمال التجارية في المملكة.

وتضمنت البعثة عقد العديد من الجلسات الجانبية الخاصة بالصناعة بمشاركة شركات ذات خبرة في هذا المجال للحديث عن فرص السوق والتحديات في هذه القطاعات.

وشهدت الجلسات والاجتماعات مشاركة أكثر من 20 شركة سعودية، إلى جانب الشركات الأمريكية، لتعزيز فرص التعاون لتنمية المشاركية المشتركة في المملكة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي السعودي ديلانو روزفلت، أن البعثة التجارية وغيرها من الأحداث الافتراضية الجديدة التي استخدمها المجلس لمواجهة تحديات مناخ الأعمال المعقّد بسبب الجائحة، أتاحت مواصلة تقدم المجلس ​​في توطين التكنولوجيا والخبرة في المملكة، ووضع الأساس لعلاقات أوثق بين الأعمال التجارية بين المملكة والولايات المتحدة.

ومن جانبه، نوه المدير المساعدة لشركة (P2S) - ومقرها كاليفورنيا وأحد المشاركين في البعثة - ديفيد هوارد، بمنح بعثة تطوير الأعمال الافتراضية، لشركته الفرصة للقاء الشركاء المحتملين في المملكة.

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: استحداث أنماط جديدة لاستغلال النفط والغاز

الشورى السعودي يوافق على نظام التخصيص ويوجه مطالبات لوزارة الصناعة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق