توقيع اتفاقية بتأسيس مجلس أعمال "سعودي – أوزبكي".. وتشغيل رحلات طيران مباشرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

الرياض – مباشر: وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزباكستان اتفاقية لتأسيس مجلس الأعمال "السعودي – الأوزبكي"، لمواصلة وتعزيز العمل المشترك وتمكين القطاع الخاص من الوصول إلى الفرص الاستثمارية في كلا البلدين

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الاستثمار "السعودي – الأوزبكي" الأول من نوعه، والذي أقيم في مدينة بخارى، اليوم السبت، بحضور وزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح، ونائب رئيس الوزراء الأوزبكي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ساردور أومور زاكوف، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد وزير الاستثمار حرص القيادة السعودية على توثيق العلاقات مع جمهورية أوزباكستان في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والدينية والثقافية.

وأفاد وزير الاستثمار أن زيارة الوفد السعودي لجمهورية أوزبكستان بمشاركة عدد من الشركات السعودية الرائدة تؤكد أهمية أن يقوم القطاع الخاص بدور فاعل في زيادة التدفقات الاستثمارية بين البلدين، وتحويل الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن إطار رؤيتي البلدين والاستراتيجيات التنموية إلى مشاريع على أرض الواقع ستدشن قريباً.

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء الأوزبكي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية زاكوف، إن الشراكة بين المملكة وأوزبكستان في قطاع الطاقة تعد أحد أبرز الأمثلة على تميز العلاقة بين البلدين، وأن هذه الشراكة ستعمل كجسر لتوثيق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وشهدت أعمال المنتدى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ضمت اتفاقية بين الجانبين لتأسيس مجلس الأعمال السعودي الأوزبكي، لمواصلة وتعزيز العمل المشترك وتمكين القطاع الخاص من الوصول إلى الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

كما شهدت اتفاقية ثنائية بين طيران "ناس" السعودي والخطوط الأوزبكية بهدف تشغيل رحلات مباشرة بين السعودية وأوزبكستان، ومذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ومركز الحضارة الإسلامية في أوزبكستان بهدف تعزيز وتطوير التعاون في مجال التعليم والبحوث والدراسات العلمية وعمليات الطباعة والثقافة والمخطوطات.

وجرى عقد العديد من الاجتماعات الثنائية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص من الجانبين لبحث العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

 

 

ترشيحات

4 حالات وفاة و197 إصابة جديدة بكورونا في السعودية خلال 24 ساعة

التحالف: اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق