صادرات النفط السعودية ترتفع في نوفمبر لأعلى مستوى في 6 أشهر بدعم الخام

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر – السيد جمال: واصلت صادرات النفط (الخام والمنتجات) بالمملكة العربية السعودية ارتفاعها بنهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2020 للشهر الخامس على التوالي، مسجلة أعلى مستوياتها في 6 أشهر، بدعم من صادرات الخام.

وارتفع إجمالي صادرات السعودية من النفط، وفقاً لمسح أعده "مباشر" يستند لبيانات حديثة صادرة اليوم الأربعاء عن مبادرة البيانات المشتركة "جودي"، بواقع 46 ألف برميل يومياً عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

ووصل إجمالي صادرات المملكة من النفط (الخام والمنتجات النفطية) إلى 7.421 مليون برميل يومياً في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني (أعلى مستوى منذ صادرات مايو/ أيار البالغة 7.476 مليون برميل يومياً)، مقابل 7.375 مليون برميل يومياً في الشهر السابق.

ودعم ارتفاع صادرات النفط بالمملكة، استمرار نمو صادرات الخام في نوفمبر/ تشرين الثاني للشهر الخامس على التوالي مسجلة أعلى مستوياتها في 7 أشهر.

وارتفعت صادرات الخام في نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 6.354 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى للصادرات منذ مستوى شهر أبريل/ نيسان البالغ 10.237 مليون برميل يوميا.

وزادت صادرات الخام بواقع 195 ألف برميل يوميا مقارنة مع صادرات شهر أكتوبر/ تشرين الأول البالغة 6.159 مليون برميل يوميا.

وجاء ارتفاع صادرات النفط السعودية في نوفمبر/ تشرين الثاني على الرغم من انخفاض صادرات المنتجات البترولية بواقع 149 ألف برميل يوميا، إلى 1.067 مليون برميل يوميا، مقابل 1.216 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

ترشيحات:

"الدمام7" حاسوب فائق اخترعته السعودية لاكتشاف النفط تعرف عليه (فيديوجراف)

الإسكان السعودية: تسجيل 100 ألف وحدة عقارية في برنامج "مُلاّك" بالعام 2020

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق