مساهمو الوطنية للبناء والتسويق يقرون زيادة رأس المال 100%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة الوطنية للبناء والتسويق، في اجتماعها المنعقد بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100%.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 60 مليون ريال إلى 120 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أن عدد الأسهم ارتفع من 6 ملايين سهم إلى 12 مليون سهم بعد زيادة رأس المال، من خلال منح أسهم مجانية للمساهمين من الاحتياطيات الأخرى والأرباح المبقاة بما يعادل (1) سهم لكل سهم مصدر وبنسبة 100% من رأس المال.

وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة، مما يساهم في تحقيق معدلات نمو وتنوع في استثمارات الشركة بشكل جيد خلال الأعوام القادمة.

ونوهت "الوطنية"، بأنه بعد الموافقة على الزيادة، فإن تاريخ أحقية أسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق

وأشارت، إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ووافقت الجمعية على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثامنة (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالاكتتاب بالأسهم، والموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.

وتمت الموافقة كذلك على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة، والموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة، والموافقة على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأسمال الوطنية للبناء والتسويق 100%

الوطنية للبناء والتسويق تمدد مذكرة لشراء 50% من الألمانية السعودية للصناعة

الوطنية للبناء والتسويق تنهي مذكرة تفاهم للاستحواذ على "اتحاد الخرج" دون اتفاق

أخبار ذات صلة

0 تعليق