14 يناير.. "مجموعة السعودية" توزع الأرباح النقدية للنصف الثاني من 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي "مجموعة السعودية"، اليوم الأحد، عن تاريخ توزيع الأرباح النقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2020م.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تقرر توزيع الأرباح النقدية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 14 يناير/ كانون الثاني 2021 وفقاً لقرار مجلس الإدارة.

وأضافت "مجموعة السعودية"، أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم عند إغلاق السوق في يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت الشركة، أن عملية توزيع الأرباح تبدأ عن طريق إيداع أرباح المساهمين في محافظ المساهمين، بواسطة بنك الرياض، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين أصحاب المحافظ.

وأهابت الشركة بجميع المساهمين بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم المصرفية مع محافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ونوهت "مجموعة السعودية"، بأن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمساهمين غير المقيمين ستخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابهم البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في 22 ديسمبر/ كانون الأول، توزيع أرباح نقدية على مساهمي المجموعة عن النصف الثاني للعام 2020م بقيمة 225 مليون ريال، على 450 مليون سهم مستحق، لتبلغ حصة السهم الواحد 0.50 ريال (50 هللة)، بما يمثل 5% من قيمته الاسمية.

ترشيحات:

أرباح "المجموعة السعودية" تهبط 47% بالربع الثالث لانخفاض أسعار المنتجات

المجموعة السعودية و"بتروكيم" تبدآن مناقشات حول دراسة الاندماج

أخبار ذات صلة

0 تعليق