فيلم The Eight Hundred يتصدر شباك التذاكر فى الصين بـ276.8 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حققت ملحمة الحرب الصينية The Eight Hundred أرباحًا قدرها 69 مليون دولار، خلال عطلة نهاية الأسبوع الثانية على الشاشات الصينية، واحتفظ بتصدره شباك التذاكر العالمى متفوقا على فيلم "Tenet" لكريستوفر نولان.

وعادت جميع شاشات السينما فى الصين التى يبلغ عددها حوالى 70 ألفًا تقريبًا إلى العمل، على الرغم من أن مسؤولى الصحة العامة يحافظون على حد بنسبة 50 فى المائة لسعة الجلوس لكل عرض، وعلى الرغم من ذلك، يتوقع العارضون أن يكون لتدابير التباعد الاجتماعى تأثير محدود على الأرباح المحتملة.

حقق فيلم Eight Hundred أرباحًا بلغت 276.8 مليون دولار خلال الأيام العشرة الماضية، ومن المتوقع أن يتجاوز فيلم الحرب 300 مليون دولار فى الصين فى وقت لاحق من هذا الأسبوع. 

والفيلم عن رواية هيلمر جوان، وتدور أحداثه حول مواجهة تاريخية بين الجنود الصينيين واليابانيين فى شنجهاى فى الثلاثينات من القرن الماضى.

وكان قد كشف مغنى الأوبرا الإيطالى أندريا بوتشيلى عن الديو الذى جمعه بالمغنية الصينية نا يينج فى أغنية Remembering تتر فيلم The Eight Hundred.

وشارك بوتشيلى فى صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعى الإعلان الدعائى للفيلم ويظهر فيه برفقة يينج وهما يغنيان بالفيديو.

فيلم "الثمانمئة" هو ملحمة حرب يصور دفاع الجنود الصينيين عن مستودع ضد الجيش اليابانى الغازى خلال معركة شنجهاى عام 1937. وقد لاقى استحسان رواد السينما والنقاد بعد عرضه فى الثالث من أغسطس، وبعد 14 عرضا غير رسمى فى الصين، والفيلم من إخراج جوان هو Guan Hu، ومن أشهر أعماله فيلم "Mr. Six"

وقد تمت الموافقة على إعادة فتح دور السينما اعتبارًا من 20 يوليو فى أجزاء من الصين التى تعتبر مناطق منخفضة المخاطر، بعد عمليات إغلاق استمرت لأشهر تهدف إلى احتواء تفشى فيروس كورونا.

فيلم The Eight Hundred، الذى تم تصويره بالكامل بكاميرات IMAX، هو أول فيلم صينى رئيسى يتم عرضه فى المسارح الصينية منذ تفشى COVID-19. فى الخارج، من المقرر إطلاقه فى أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا فى 28 أغسطس، أى بعد أسبوع من إطلاقه رسميا فى الصين، وفقًا لـCMC Pictures، الموزع للفيلم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق