استقرار أسعار النفط بفعل تراجع المعروض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المواطن – متابعة

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة، لكنها تتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع بفعل افتراض أن منتجين كبارًا سينفذون تخفيضات أكبر للإنتاج لتخفيف أثر تباطؤ الطلب من الصين الناجم عن وباء فيروس كورونا.

وبحلول الساعة 0439 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بمقدار سنت إلى 56.35 دولار للبرميل، بعد أن ربحت واحدًا بالمئة في الجلسة السابقة. وبرنت مرتفع 3.4 بالمئة في الأسبوع وهو أول صعود منذ الأسبوع المنتهي في العاشر من يناير بحسب رويترز.

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 51.46 دولار للبرميل. وزاد الخام القياسي 0.5 بالمئة أمس الخميس وهو مرتفع 2.2 بالمئة حاليًا في الأسبوع.

وهوت أسعار الخام نحو 20 بالمئة من ذروة سجلتها في 2020 في الثامن من يناير مع انضمام المخاوف بشأن فائض المعروض إلى القلق بشأن انخفاضات كبيرة في طلب الوقود في الصين في الوقت الذي تسببت فيه إجراءات الحجر الصحي في البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا في عرقلة النشاط الاقتصادي.

تابعنا على 88e9d3382c.jpg تواصل معنا علىdb8070bd68.jpg

شارك الخبر

هل قرأت هذا ؟

أسواق النفط تخسر 10 دولارات عن كل برميل ارتفاع أسعار النفط رغم تراجع الطلب على الخام برنت يصعد وسط ترقب لقرار أوبك وحلفائها أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى في 13 شهرًا



المصدر
صحيفة المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق