بعد تطويره.. موانئ دبي تستعد لتشغيل الحوض رقم "2" بميناء السخنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تطويره.. موانئ دبي تستعد لتشغيل الحوض رقم "2" بميناء السخنة, اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 11:51 صباحاً

قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن شركة موانئ دبي العالمية تستعد قريبا لتشغيل الحوض  رقم " 2"  بميناء السخنة بعد تطويره؛ وزيادة قدرته على استقبال السفن العملاقة، والذي يعد من أهم الموانئ حول العالم إذا يقع في قلب الطرق التجارية بين الشرق والغرب.

 

ويأتي  استعداد شركة موانئ دبي العالمية  لتشغيل الحوض رقم  "2 " في ميناء السخنة الواقع  بالمنطقة الجنوبية لقناة السويس، بهدف رفع القدرة الاستيعابية للميناء على استقابل السفن التجارية العملاقة، لتصل إلى 1.7 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما سنويا من خلال  تطوير رصيف بطول 1.3 كيلو مترا.

 

ويستقبل ميناء السخنة  السفن الآن من خلال الحوض رقم (1) بسعة نحو 945,000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً، ، والحوض رقم (3) فهو محطة للبضائع السائبة السائلة والممتدة على مساحة 400 متر مربع .

 

وتقدر شركة موانئ دبي العالمية أن يصل حجم استثمارتها بمصر بعد إتمام  مشروع الحوض رقم 2 إلى 1.6 مليار دولار، وتبلغ حجم استثمارات  تشغيل المشروع  وحده نحو 520 مليون دولار.

وجاء مشروع الحوض رقم 2 بعد زيارة اجرها الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت توقيع منصة استثمارية بين البلدين بقيمة 20 مليار دولار.

 

وقدمت الحكومة بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، العديد من التطويرات في تحسين البنية التحتية وشق الطرق لخدمة ميناء السخنة إذا اقامة مسارات بطول 120 كيلو مترا لسهولة ربطة مع بجميع محافظات البلاد.

وبجانب تطوير ميناء السخنة، تجري شركة موانئ دبي العالمية مشروع تنفيذ المنطقة الصناعية الخاصة على مساحة 10 كم2 بمنطقة العين السخنة 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق