السعودية تحرز تقدما في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تحرز تقدما في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2020, اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 11:50 صباحاً

الرياض – مباشر: كشف المركز الوطني للتنافسية، اليوم الأربعاء، عن تحقيق المملكة العربية السعودية تقدما في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2020، الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية بالتعاون مع جامعة كونيل ومعهد إنسياد.

وأشار المركز الوطني للتنافسية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إلى أن المملكة جاءت في المرتبة الـ 66 عالميا في مؤشر الابتكار العالمي للعام الحالي، لتتقدم مرتبتين عن عام 2019 والتي حلت فيه بالمرتبة الـ68 عالميا.

وأوضح المركز الوطني للتنافسية، أن ترتيب السعودية شهد تحسنا في 3 محاور رئيسية؛ شملت تطور الأسواق لتحرز المرتبة الـ44 مقارنة مع المرتبة الـ 47 في عام 2019.

وأحرزت السعودية تقدما في مؤشر مخرجات الإبداع لتحل بالمرتبة الـ69 عالميا، مقارنة مع المرتبة الـ86 في العام الماضي، بالإضافة إلى تقدمها للمرتبة الـ102 في مؤشر المؤسسات مقارنة مع المرتبة الـ 104 عالميا في العام الماضي.

وحققت المملكة ارتفاعا في عدة محاور فرعية، أبرزها البحث والتطوير، والاتصالات وتقنية المعلومات والعاملين أصحاب المعرفة، إلى جانب رواتب الابتكار.

الصورة

وعلى مستوى التنافسية، تقدمت المملكة العربية السعودية من المرتبة 26 إلى المرتبة الـ 24 في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، الصادر عن مركز التنافسية العالمي، وذلك من بين 63 دولة هي الأكثر تنافسية في العالم، متقدمة بذلك مرتبتين عن العام 2019، رغم الظروف الاقتصادية الناتجة عن آثار جائحة كورونا.

وتعد المملكة، بحسب التقرير، الدولة الوحيدة التي أحرزت تقدمًا استثنائيًا على مستوى الشرق الأوسط والخليج العربي، وتم تصنيفها بحسب مؤشرات التقرير؛ في المرتبة الثامنة من بين دول مجموعة العشرين G20، متفوقة بذلك على دول ذوات اقتصادات متقدمة في العالم مثل؛ روسيا، وفرنسا، واليابان، وإيطاليا، والهند، والأرجنتين، وإندونيسيا، والمكسيك، والبرازيل، وتركيا.

الصورة

ترشيحات:

الخطوط السعودية تحدد 7 شروط لنقل المسافرين إلى المملكة

التجارة السعودية تتيح تسجيل المنشآت والمتاجر الإلكترونية بتخفيضات اليوم الوطني

رسوم إصدار رخص سير ونقل ملكية المركبات بأنواعها في السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق