"هدف" يودع 171 مليون ريال للمنشآت المستفيدة من برنامج توظيف السعوديين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"هدف" يودع 171 مليون ريال للمنشآت المستفيدة من برنامج توظيف السعوديين, اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 11:50 صباحاً

الرياض – مباشر: أودع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، اليوم الأربعاء، 170.9 مليون ريال في الحسابات البنكية لمنشآت القطاع الخاص المستفيدة من برنامج دعم التوظيف بالمملكة العربية السعودية.

وقال "هدف"، في بيان له، إن الدعم شمل 119.8 مليون ريال قيمة الدعم المالي عن شهر أغسطس/ آب، و40.7 مليون ريال قيمة الدعم المالي عن الأثر الرجعي لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وشمل دعم البرنامج، بحسب البيان، 10.3 مليون ريال للمنشآت التي حدثت بياناتها واستوفت إجراءات التسجيل في البرنامج بإضافة رقم الآيبان البنكي، وذلك عن عدة أشهر سابقة.

وأكد "هدف"، استمرار استقبال طلبات التسجيل لمنشآت القطاع الخاص، للاستفادة من دعم برنامج "دعم التوظيف" لأجور السعوديين والسعوديات للتوظيف الجديد ويمكن للمنشآت الاستفادة من دعم التوظيف لآخر 60 يوماً من إضافة الموظف في التأمينات الاجتماعية.

ويدعم البرنامج أجور المواطنين والمواطنات في جميع الوظائف والمهن بكافة منشآت القطاع الخاص، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح الأجر بين 4 آلاف و15 ألف ريال‪‪.

وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل‪‪.

وأشار الصندوق، إلى أن آلية الدعم تقوم على إيداع قيمة الدعم بنهاية الشهر المستحق في الحسابات البنكية للمنشآت، بالإضافة إلى شهر سابق للمنشآت المستفيدة من الأثر الرجعي للبرنامج، والذي يشمل المنشآت التي أكملت إجراءات التسجيل حتى تاريخ 10 مايو/ أيار 2020، وهو التاريخ المحدد لانتهاء فترة التسجيل للاستفادة من الأثر الرجعي للبرنامج‪‪.

ويأتي برنامج دعم التوظيف ضمن أولى مبادرات الدعم الحكومي التي أطلقها الصندوق، لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، وتخفيف الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وجدد "هدف" دعوته لكافة منشآت القطاع الخاص للتسجيل إلكترونياً والاستفادة من دعم البرنامج.

ترشيحات:

رسوم إصدار رخص سير ونقل ملكية المركبات بأنواعها في السعودية

مؤسسة النقد السعودي تمدد برنامج تأجيل الدفعات ثلاثة أشهر إضافية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق