صحيفة إسرائيلية تكشف: نتنياهو التقى بن زايد سرا قبل عامين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، التقى منذ عامين بشكل سري مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في الإمارات.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن اللقاء الذي عقد عام 2018، سمح بالكشف عنه بعد أن أعلن نتنياهو أمس أنه عقد لقاءات سرية كثيرة مع عدد من زعماء الدول العربية والإسلامية، أكثر من المتوقع بالنسبة للجمهور والعالم، ولكنه فضل عدم الكشف عنها حاليًا.

ووفقًا للصحيفة، فإن رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين، الذي حضر اللقاء، هو من كان مهندس الترتيبات له.

وبحسب مصادر دبلوماسية، فإن الاجتماع عقد في أجواء جيدة، واستمرت العلاقة بين الطرفين حتى بعد الاجتماع ، وقبل نحو عام عقد اجتماع بين رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، وممثلين أميركيين وإماراتيين في واشنطن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها بالإعلام العبري عن هذا اللقاء، حيث كانت صحيفة هآرتس نقلت في الحادي والعشرين من تموز/ يوليو الماضي عن مصادر دبلوماسية عربية وإسرائيلية، تأكيدها أن نتنياهو التقى مع بن زايد عام 2012 في نيويورك على هامش جلسات للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق صحيفة القدس . 

جدير بالذكر أن صحيفة إسرائيل اليوم، كانت قد كشفت في الثاني والعشرين من شهر أغسطس/ آب المنصرم، عن أن هناك ترتيبات تجري لعقد لقاء علني بين نتنياهو، وبن زايد ولي العهد الإماراتي، وذلك قبل التوقيع النهائي على الاتفاق بين الجانبين، والذي من المتوقع أن يعقد في شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل، في واشنطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق