أفضل مسلسلات شامية فى رمضان 2021

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على موقع برستيج لم نقدم فقط المسلسل المصري بل تحدثنا عن مسلسلات الشامية أيضًا، فالعمل في بيئة بلاد الشام يعتبر وجبة رمضانية فاخرة ونتائج عمل هذا العام ستكون مشرقة، في البداية ضمن عشرة نطاقات لم يتم تحقيق ذلك الرقم في كامل تاريخ إنتاج الدراما السورية في بيئة بلاد الشام.

مسلسل رمضان الشامية 2021

رغم أن لدى الناس اعتراضات كثيرة على تفاصيل معينة عن بيئة بلاد الشام، إلا أن الجمهور العربي لا يزال يرغب في متابعتها، مما يجعل لها حضورًا في كل موسم ويخرج من مسلسلات رمضان 2021 الذي سيقام في رمضان المقبل 2021 "باب حارة" بصحبة الجمهور خلال شهر رمضان.

 ويعتبر هذا العمل هو الأول في الموسم الحادي عشر من مسلسلات رمضان 2021 ويعتبر أطول دراما عربية، كما شارك مسلسل "سوق الحرير" في أعمال رمضان لهذا العام، وبدأت الاستعدادات للجزء الثاني من المسلسل. يعتبر سوق الحرير حدثاً هاماً في البيئة الشامية، كما يظهر أن منتج ومالك شركة "العاج" "حارة الباب" هاني آش، اقترح سلسلة جديدة جمعت فيها أهم نجمة في الدراما السورية.

الكندوش

هذا المسلسل الشامي راكد لعدة سنوات قبل أن يصل إلى مرحلة التصوير على مدار 60 حلقة، راهن الفنان السوري حسام تحسين بك على قصة مختلفة، تحكي قصة التهام البيئة الشامية بتوجيه من المخرج سمير حسين وبإشراف الفنان أيمن رضا الجزء الأول سيكون بالتعاون مع الفنانين أيمن زيدان وسامية سامية الجزائري وسلاف فواخرجي وشكران مرتجى وصباح الجزائري على قناتي "دبي" و "الشارقة".

سوق الحرير 2

بعد تعثر الجزء الأول ليحقق النجاح المتوقع، تلقى الجزء الثاني من العمل دعماً فنياً أكبر ومرر بعض التعديلات على الأسماء الرئيسية للموظفين، وشارك في ورشة الكتابة الكاتب سيف رضا حامد، وتولى المثنى قيادة أعمال الإشراف، وتولى بسام ومؤمن الملا قيادة أعمال الإشراف، لذلك تتواصل قصة عمران الحريري وزوجته وشقيقه مع بسام كوسا وسلوم حداد وكاريس بشار وستبث على MBC1 و MBC العراق.

باب الحارة 11

تستمر سلسلة باب الحارة الشامي في سرد ​​جزء جديد من هذه القصة الشهيرة. على الرغم من فشل الجزء العاشر، إلا أن الجزء الجديد انتهى من التصوير قبل أسابيع قليلة وجاهز للعرض في الموسم الرمضاني المقبل، ويضم نصوص لمروان قعوق والمخرج محمد زهير رجب.

بروكار 2

تمتد قصة مسلسل "بروكار" إلى الجزء الثاني، وهو آخر قصة في حياة الكاتب سمير هزيم الذي توفي متأثراً بفيروس كورونا قبل أيام. يروي هذا العمل تفاصيل صناعة الديباج في دمشق في كتلة اضطهادها الاستعمار الفرنسي. الشخصيات الرئيسية هي نادين خوري، زهير رمضان، زامل الزامل، ينال منصور، زينة برافي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق