لماذا تسجل المركبات درجات حرارة تصل 50 مئوية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا تسجل المركبات درجات حرارة تصل 50 مئوية؟, اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 07:22 صباحاً

أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - كشف مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي عن أسباب تسجيل موازين الحرارة داخل المركبات ما يقارب 50 مئوية.

وقال الطريفي لـ"أحداث اليوم" إنّ ذلك يعود لحرارة السيارة التي تحتوي على المحرك أحد عوامل ارتفاع حرارة داخل المركبة، فضلاً عن احتكاكها مع الإسفلت الذي يمتص الحرارة ايضاً.

وبين أنّ المركبة ومعادنها تمتص الحرارة أكثر من الأجسام الأخرى وبالوضع الطبيعي إذا استخدم الشخص المركبة دون تشغيل أي مكيفات، سيلاحظ أنّ الحرارة داخلها أعلى منها تحت أشعة الشمس وفي ساعات الظهير، ما يعني أنّ عوامل تكوين المركبات من معادن وأجهزة تدعها أكثر حرارة من الأجسام الأخرى.

وأشار إلى أنّ العديد من السائقين لاحظوا أنّ ميزان الحرارة داخل المركبة يسجل درجات تقترب من الـ50 مئوية أو أقل بدرجة أو اثنتين.

ويستمر تأثير الموجة الحارة على المملكة حتى مساء الأحد القادم، فضلاً عن ذروة أخرى سيعيشها الأردنيون لمدى 4 أيام قد تسجل درجات لك تسجلها يومي الأحد والإثنين.

وحذر موقع طقس العرب، من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، وترك المقتنيات الكحولية والأطفال داخل السيارات دون تهوية، إضافة إلى ضرورة الإكثار من السوائل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق