استمرار تأثير الموجة الحارة على المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استمرار تأثير الموجة الحارة على المملكة, اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 06:33 صباحاً

أحداث اليوم - يتراجع مؤقتًا، الثلاثاء، تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في بعض المناطق لا سيما الغربية، ولكن رغم ذلك تبقى المملكة عموماً تحت تأثير الموجة الحارة، حسب موقع طقس العرب الذي أفاد بأنه يطرأ، نهارًا، انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، إلا أنها تبقى أعلى من مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5-7 درجات مئوية.

ويتحول الطقس ليُصبح صيفياً عادياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، في حين يبقى الطقس حاراً بوجهٍ عام في بقية المناطق، وتظهر مع ساعات العصر والمساء بعض السحب المُتوسطة.

وبينما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مُثيرة للغبار والأتربة، تكون في خليج العقبة خفيفة ومُتقلبة.

أما ليلًا، فيكون الطقس رطباً وحاراً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، يميل للاعتدال قليلاً فوق الجبال مع ساعات الليل المتأخرة.
وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار، وعدم بذل الجهد البدني في الخارج.

وأكد الانتباه لعدم ترك المُعقمات وأي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، وكذلك عدم ترك الأطفال داخلها ولو لفترات قليلة.

أما يوم غد الأربعاء، فذكر “طقس العرب” أنه يستمر التراجع المُؤقت للكتلة الحارة، إذ يطرأ، نهارًا، انخفاض آخر على درجات الحرارة في المناطق الغربية والمُرتفعة من المملكة، إلا أنها تبقى أعلى من مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 3-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس صيفياً عادياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، في حين يبقى الطقس حاراً نسبياً إلى حار بوجهٍ عام في بقية المناطق، وتظهر مع ساعات العصر والمساء بعض السحب المُتوسطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق