أمر ملكي سعودي بإعفاء وإحالة قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف و4 آخرين للتحقيق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمر ملكي سعودي بإعفاء وإحالة قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف و4 آخرين للتحقيق, اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 03:20 صباحاً

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا، نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإنهاء خدمة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

كما شمل الأمر الملكي – بحسب وكالة الأنباء السعودية – اعفاء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، واحالته للتحقيق.

وشمل أيضًا إحالة كل من يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، ومحمد بن علي بن محمد الخليفه للتحقيق.

جاء ذلك بناء على ما أحيل من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة، وارتباط ذلك بالفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين.

وشمل الأمر أن تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه، على ان يبلغ الأمر الملكي للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق