الصحة : إضافة فحوص طبية جديدة للوافدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة : إضافة فحوص طبية جديدة للوافدين, اليوم السبت 25 يناير 2020 02:26 صباحاً

سرايا - اكدت وزارة الصحة انها توسعت في اجراء الفحوص المخبرية التي تجرى للوافدين بإضافة فحوص جديدة من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين والوافدين على حد سواء.

وقالت في بيان امس انه تم اتخاذ جميع الاجراءات الوقائية والعلاجية التي تحفظ صحة المجتمع وخلوه من الامراض السارية والمعدية بين الوافدين ضمن فحوصات مخبرية ذات مستوى دقيق.

وبين مدير الامراض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور غازي شركس ان اجراء متابعة الفحوصات لدى الوافدين يخضع لمعايير محددة، وفي حال رغبة المواطن في التأكد من صحة الفحص يمكن اعادة الفحص في المختبرات المركزية التابعة للوزارة مع التحفظ على اي فحوص قد تجرى في اي مختبر اخر.

وبين ان نتائج الفحوصات في اغلب الحالات للوافدين تظهر ما بين 48–72 ساعة باستثناء الحالات التي يطلب اعادة الفحوصات لها سواء مخبرية او صورة شعاعية، والتأكد من الامراض المنقولة جنسيا مما قد يرفع وقت ظهور نتائج العينات الى 5 ايام.

وفي السياق ذاته اكد مدير المختبرات المركزية في وزارة الصحة الدكتور محمود الغزو ان المختبرات المركزية تتمتع بالمرجعية على مستوى الشرق الاوسط وتستخدم افضل الاجهزة والتكنولوجيا لتشخيص مسببات الامراض المعدية وتتبع المعايير العالمية مثل معايير منظمة الصحة العالمية ومركز رصد الامراض الاميركي CDC وصاحبة المرجعية في تشخيص مسببات الامراض المعدية.

واكد الغزو ان عمل الفحوصات في القطاع الخاص لا يعد توجيها من قبل وزارة الصحة حيث ان وزارة الصحة تتكفل باجراء جميع انواع الفحوصات اللازمة لاصدار النتائج مهما كانت التكلفة وعلى حسابها، داعيا مكاتب استقدام عاملات وعاملي المنازل وكذلك الاشخاص المستقدمين لهم عدم اجراء الفحوصات على حسابهم الخاص كون النتائج المرجعية تصدر من وزارة الصحة فقط لا غير.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا


المصدر
وكالة أنباء سرايا الإخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق