فوائد مذهلة لـ زيت القرع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الوكيل الإخباري _ يعد زيت القرع من اشهر الزيوت الطبيعية ، حيث يتم استخلاصه من بذور اليقطين "قرع العسل"، ويتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، تعرف على ابرز فوائد زيت القرع :

اضافة اعلان
 

- تعزيز صحة القلب
يحتوي زيت القرع على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مركبات فيتوسترولس التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.


- نمو الشعر
أثبتت بعض الدراسات أن تدليك فروة الرأس بزيت القرع أو تناوله يوميًا يساهم في علاج تساقط الشعر، ويحفزه على النموه بنسبة تصل إلى 40%، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه، لتجنب الإصابة بآثاره الجانبية.


- علاج تضخم البروستاتا
يمثل زيت القرع أهمية كبيرة لصحة الرجال، حيث تساعد مركبات فيتوسترولس المتوفرة به في علاج تضخم البروستاتا وتخفيف فرط نشاط المثانة، إذا تم المواظبة على تناوله لمدة 12 أسبوعًا.


- مفيد لصحة العين
يحتوي زيت القرع على 200% من الاحتياج اليومي لفيتامين أ، وهو من الفيتامينات المفيدة لصحة العين، حيث يساعد على تقوية النظر وتقليل فرص الإصابة بأمراض التنكس البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما "المياه الزرقاء" واعتلال عدسة العين "المياه البيضاء".


- تحسين الصحة العقلية
يساعد زيت القرع على تحسين المزاج ويقلل من الشعور بالكآبة، بحسب ما جاء بالمجلة البريطانية للطب النفسي، حيث أشارت إلى أنه حقق نتائج إيجابية عند تجربته على الأطفال المصابين بالاكتئاب.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق