عاجل.. إخلاء سبيل منة عبدالعزيز فتاة "التيك توك" بعد إعادة تأهيلها نفسيًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. إخلاء سبيل منة عبدالعزيز فتاة "التيك توك" بعد إعادة تأهيلها نفسيًا, اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020 03:23 صباحاً

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل منة عبدالعزيز فتاة "التيك توك" بعد إعادة تأهيلها نفسيا وذلك بعد تعرضها للاعتداء الجنسي على يد صديقها داخل أحد فنادق الهرم، وأنهي قسم شرطة الطالبية إجراءات خروجها بعد أن
استلمتها المحامية هدي نصر الله.

وفي وقت سابق، قرر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، استبدال الحبس الاحتياطي لفتاة تيك توك منة عبدالعزيز بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة ٢٠١ من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي.

وبموجب المادة 201 يتم إلزام منة عبدالعزيز  بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي لـ"استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًا"، والذي قبلته المتهمة موطنًا ومسكنًا لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.


هذا، وقرر قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب الجيزة، تجديد حبس المتهمين في القضية المشهورة إعلاميا اغتصاب "منة عبد العزيز"، ٤٥ يوما على ذمة التحقيقات.

وقال علاء مصطفى محامي المتهم "مازن إبراهيم"، في القضية المشهورة إعلاميا اغتصاب "منة عبد العزيز" فتاة "التيك توك،" أن النيابة العامة بالجيزة، تسلمت التقرير الطبي الشرعي الذي أثبت عدم تعرضها لاعتداء جنسي أو اغتصاب من قبل موكله والمتهمين.

وكشف المحامي في تصريح خاص إلى الفجر، عن مفاجأة جديدة، أن تقرير الطب الشرعي أثبت أن الفتاة ليست عذراء منذ فترة زمنية طويلة وليس منذ حدوث الواقعة فلذلك يصعب تحديدها لما جاء من اندمال بغشاء البكارة

وأضاف المحامي، أنه تقدم بطلب إخلاء سبيل المتهم مازن إبراهيم، ولكن قبل بالرفض، مضيفا أن ملف القضية حول للنائب العام، ومن المنتظر تحديد جلسة في القضية لاستكمال التحقيقات
وأفاد مصدر مطلع علي التحقيقات، أن النيابة العامة قررت في القضية رقم 3329 لسنة 2020، إداري الطالبية بحبس كلا من المتهمين أية إبراهيم خميس وشهرتها منة عبد العزيز، وبسام رضا صابر حنا وشهرتة "بيشوي"، ومازن ابراهيم، شيماء أحمد شحاتة شاكر، وفاطمة أحمد شحاتة شاكر، سراج فاروق عبد السميع حسن، أربعة أيام احتياطيا علي ذمة التحقيقات

وأضاف المصدر أن النيابة طلبت الصحيفة الجنائية للمتهمين، وتابع أن النيابة طلبت حضور العقيد محمد أمين مفتش مباحث فرقة الطالبية والعمرانية لجلسة تحقيق صباح يوم 162020 لسماع شهادته

أفاد مصدر مطلع علي تحقيقات قضية فتاة "التيك توك"، منة عبد العزيز، أن النيابة العامة قررت إرسال القرصين المدمجين الخاصين بواقعة الأعتداء الجنسي علي الفتاة، وكذلك الفيديو الخاص بنفيها اعتداء الشاب مازن إبراهيم عليها، والذي تم تحرزيهم وإعدادهم بمعرفة النيابة العامة، وكذلك الهواتف المحمولة، إلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وينتدب أحد المختصين به لتفريغ محتوي القرصين المدمجين والهواتف المحمولة وما تحويه من مقاطع فيديو مرئية وصور فوتوغرافية، وما هو مثبت علي الهواتف المحمولة من تطبيقات لمنصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر، أن النيابة قررت فحص الحسابات الخاصة للمتهمين جميعا.

وأفاد مصدر مطلع، بالنيابة العامة، بجنوب الجيزة، أنه تم تحويل المتهمين في قضية اغتصاب "منة عبد العزيز" المعروفة بفتاة "التيك توك"، للطب الشرعي، لاعداد تقرير واف عن ملابسات الواقعة.

وتابع المصدر، أن تم تحويل جميع المتهمين بالقضية وهم 3 فتيات "منة"، و"شيماء"، و"فاطمة"، وو٣ شباب وهم"مازن"، "كلاشنكوف"، و"بشوي"، لإعداد تقرير طبي حول واقعة التعدي، وكذلك لإجراء تحليل تعاطي مواد مخدرة.

وقال محمد منير، محامي "بسام" والشهير بـ"بيشوي" المتهم في قضية الضرب والاعتداء على "منة عبدالعزيز"، المعروفة بـ"فتاة التيك توك": إن النيابة تندب محامين اليوم للمتهمين بعد انسحاب المحامين الخاصين بهم أمس

وأضاف المحامي، في تصريح إلى "الفجر"، أن موكله" بيشوي" يرفض انتداب محامين له ويتمسك بمحاميه

وأوضح المحامي، في وقت سابق أن بيشوى لم يعتد على الفتاة كما قيل في اعترافات المتهمين الآخرين. 

وأضاف "منير"، أن بيشوى أدلى باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، موضحا أنه لم يعتدِ على الفتاة، وقال ذلك في محضر الشرطة، نتيجة أنه انتابه الخوف قبل القبض عليه أن يأخذوا والده كما فعلوا مع والد المتهم "مازن إبراهيم"، لأن والده مريضا بالقلب. 

وأضاف المحامي، أن هيئة الدفاع عن المتهمين، انسحبوا من التحقيقات، لرفض النيابة وجودهم في التحقيقات. 

محامي مازن يكشف عن اعترافاته 

قال مجدي أنور، المحامي بالنقض، وكيلا عن الشاب مازن إبراهيم، المتهم في قضية الضرب والاعتداء على فتاة الـ"تيك توك" منة عبدالعزيز، إن المناقشة المبدئية مع المتهمين من قبل نيابة جنوب الجيزة، والتي بدأت منذ التاسعة من صباح اليوم وحتى التاسعة مساء، أسفرت عن ظهور متهم جديد بواقعة الاعتداء ويدعي "بيشوي"، وأن الشاب مازن لم تثبت عليه واقعة الاعتداء، ولكنه فقط تعدى عليها بالضرب وكسر هاتفها، وأخذ منها مبلغًا ماليًا يقدر بـ125 جنيها، وذلك لقيام الفتاة بسرقة هاتف محمول من أحد أصدقائه من قبل. 

وأضاف "أنور" في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، أنه كان من المفترض وجود ثلاثة شهود واثنين من أصحاب مازن وهما: "إبراهيم ومحمود" وشاب آخر من الإسكندرية، ولكنه فوجئ باختفائهم، وحجزهم داخل المحكمة. 

وأشار المحامي، إلى أن الفتاة "منة عبد العزيز"، لم تعرض على الكشف الطبي إلى الآن.  

وتابع مجدي أنور، أنه من المقرر أن تكون المناقشة مع المتهمين شفوية، ولكنهم فوجئوا بتسجيلها علي ورق "درافت"، وتم السماح له وللمحامي علاء مصطفى، بصفته مشارك معه في الدفاع عن مازن، بتسجيل تلك المناقشة على الحاسب الآلي، وعدم اطلاعهم على مضمون التحقيقات أو المناقشة. 

وقال المحاميان علاء مصطفى ومجدي أنور، أنهما قدما طلبًا للنيابة لحضور المناقشة ولكنها رفضت، ما دفعهم للانسحاب من التحقيقات، لعدم سماح النيابة بحضورهم. 

وكشف مصدر مطلع، في وقت سابق، أنه تم القبض على فتاة "التيك توك" منة عبدالعزيز، على خلفية نشرها لفيديو تتهم فيه مازن إبراهيم بالتعدي عليها بالضرب والتعدي الجنسي. 

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"الفجر"، أن قوة من قسم الطالبية قامت بإلقاء القبض عليها، قبل قليل، هي ومجموعة من الأشخاص الذين ظهروا معها في الفيديو. 

وفي سياق متصل، يذكر أن مصدر أمني مسؤول، أفاد أمس بأن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية توصلت إلى مكان اختباء "منة"، وصديقتها "شيماء"، بأحد الأحياء الراقية بمحافظة القاهرة، مؤكدا إلى أنه تم إيفاد عدة مأموريات لضبطهما، خلال الساعات القادمة، تنسيقا مع قطاع الأمن العام، والأجهزة الأمنية بقطاع أمن القاهرة. 

كما تمكنت أجهزة الأمن، من القبض على مازن إبراهيم، وتم التحفظ عليه داخل حجز قسم شرطة الطالبية، لحين الانتهاء من التحقيقات. 

كان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مقطع فيديو ظهرت خلالها "منة عبد العزيز" زعمت خلاله تعرضها للضرب والاعتداء الجنسي على يد الشاب "مازن إبراهيم، بمساعدة صديقاتها قبل أن تخرج في مقطع آخر نافية الأمر جملة وتفصيلا، ومصالحتهما. 

قال علاء مصطفى المحامي بالنقض والإدارية، محامي الشاب مازن إبراهيم، والذي تم القبض عليه صباح يوم الأحد، على خلفية اتهامه بالتعدي بالضرب على فتاة "التيك توك" منة عبدالعزيز، واغتصابها، إنه على الرغم احتجاز الشاب إلا أنه لا يوجد بلاغًا رسميًا أو محضرًا ضده يفيد توجيه اتهام له، ومن ثم يبيح إلقاء القبض عليه واحتجازه بالقسم، لافتا إلى أن "القبض عليه اجتهاد شرطي من مباحث الانترنت والآداب" -حسب تعبيره-. 

وتابع "مصطفى"، في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، أنه لا توجد "قرارات من النيابة العامة بإلقاء القبض عليه أو توجيه اتهام له، وهذا كله مخالف للقانون" -حسب قوله- لافتا إلى أنه يحتفظ بحق الرد القانوني أمام النيابة في هذا الإجراء الذي وصفه بـ"الباطل". 

وأشار المحامي، إلى أن "أهل الشاب هم من سلموا ابنهم لقسم الطالبية، حتى يتم الإفراج عن والد مازن الذي تم احتجازه بنفس القسم منذ فجر يوم الأحد، وتم الإفراج عنه يوم الأحد الساعة ٣ عصرًا عندما تم تبديله بابنه" -حسب قوله-. 

ولفت إلى أن "قرار القبض على والد مازن أو حتى مازن لم يتم بشكل رسمي، وأنه لم يطلع أثناء تواجده معهم في القسم على أي محاضر، أو بلاغات، أو قرارات نيابية، أو حتى أي إجراءات بخصوص واقعة الضبط والاحتجاز، والقبض على أيا من والد الشاب أو حتى الشاب"، موضحا أن هذا دعاه إلى الانسحاب من قسم الشرطة لعدم وجود إجراءات قانونية بشأن واقعة الضبط والقبض والاحتجاز، مشيرا إلى أن "واقعة الاحتجاز للشاب تعدت أكثر من ٢٤ ساعة من تاريخ ووقت الاحتجاز بالمخالفة للقانون والدستور ويعد ذلك انتهاكًا لحقوق والحريات الإنسان". 

ونوه المحامي، بأنه يحتفظ بحق موكله القانوني في هذا الانتهاك للتحريات، والقبض والاحتجاز دون سند من القانون. 

الجدير بالذكر، أنه يحق لمباحث الآداب القبض على أي شخص يثير الفسق والفجور في المجتمع، حفاظًا على قيمه وتقاليده. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق