وزير الطيران: استقبلنا 130 ألف سائح خلال شهرين (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الطيران: استقبلنا 130 ألف سائح خلال شهرين (فيديو), اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 12:10 مساءً

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران، إنه تم استقبال أكثر من 130 ألف سائح في شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 1 سبتمبر، معلقا: "عدد لا بأس به".

وأشار "منار"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، إلى أن منطقة البحر الأحمر خالية تماما من أي حالات مرضية، مؤكدا أنه لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المطارات، منوها بأن أي وافد إلى مطارات الغردقة وشرم الشيخ وطابا سواء مصري أو أجنبي وليس معه شهادة "pcr" سيجرى له التحليل داخل مصر وبنفس التكلفة وهى 30 دولار.

وفي سياق متصل أكدت سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار، أنه غير وارد دخول أي سائح إلى مصر بدون إجراء اختبار pcr، مشددة على أن هذا القرار في مصلحة المقصد السياحي المصري للتأكد من أن الواصلين غير حاملين لفيروس كورونا.

وقالت سها في اتصال هاتفي ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "سي بي سي" إنه في حالة تعذر إجراء اختبار pcr في بلد السائح، يمكنه إجراء الاختبار داخل مطار شرم الشيخ بالتنسيق مع وزارة الصحة، مستطردة" سيلتزم السائح وقتها بالمكوث في غرفته في الفندق حتى ظهور نتيجة الاختبار".

وتابعت "إذا كانت نتيجة الاختبار سلبيًا فيمكنه استكمال الرحلة بحرية، وفي حالة كانت النتيجة إيجابية سيتم عزله طبيًا والالتزام بالإجراءات التي حددتها وزارة الصحة"، مؤكدة على أنه يتم متابعة تنفيذ كافة الاشتراطات والإجراءات الاحترازية على المنشآت السياحية.

وحول عودة السياحة اليوم في الأقصر وأسوان أعربت المتحدثة باسم وزارة السياحة عن تفائلها بعودة السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان وجميع المتاحف، مؤكدة على ضرورة التزام جميع هذه المنشآت بالإجراءات والشروط المتعلقة باشتراطات السلامة الصحية وبنسبة إشغالات تصل إلى 50%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق