فيديو| تقرير..المتاحف والمواقع الأثرية تستقبل زوارها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيديو| تقرير..المتاحف والمواقع الأثرية تستقبل زوارها, اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 11:43 صباحاً

عرضت "القناة الأولى المصرية"، تقريرًا تلفزيونيًا، عن عودة المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية  لاستقبال  زوارها .

وذكر التقرير استعادت الواقع الأثرية على مستوى الجمهورية زائريها وبدأت في استقبال الجمهور بعد أكثر من 5 أشهر من الإغلاق كإجراء احترازي؛  وسط إجراءات احترازية مشددة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لتأتي العودة بضوابط محددة أقرتها وزارة السياحة والآثار لاتباعها في مختلف المتاحف والمناطق الأثرية لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها تجنبا للإصابة بفيروس كورونا. 

وتشمل ضوابط السياحة والأثار، تعقيم المتاحف والمواقع الأثرية يوميا قبل فتحها للزيارة تحت إشراف فريق من المرممين والأمناء ومفتشي الأثار، وقياس درجة حرارة العاملين يوميًا، وهو الإجراء المتبع مع الزائرين قبل بدء الزيارة، مع التشديد على إخطار وزارة الصحة بأي حالة إصابة يجرى اكتشافها أو الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وشهدت المناطق الأثرية بالقاهرة والمحافظات، حالة استنفار أمني وتأمين من قبل شرطة السياحة والأثار، مع تعقيم المناطق كافة قبل الافتتاح في تمام التاسعة صباحا وحتى إغلاق أبوابها في المواعيد المحددة لكل منشأة أثرية، وأعادت الوزارة افتتاح 17 متحفًا، بالإضافة إلى 12 متحفًا جرى افتتاحها مطلع يوليو الماضي، ليكون إجمالي المتاحف المفتوحة للجمهور على مستوى الجمهورية 29 متحفًا.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق