جهود مكثفة بعسير لمكافحة التعدي على أملاك الدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جهود مكثفة بعسير لمكافحة التعدي على أملاك الدولة, اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 12:26 صباحاً

أبها – مرعي عسيري

يواصل أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال اجتماعاته بالإمارة للتوعية بظاهرة التعدي على الممتلكات العامة للدولة وكل مايخص التعدي على حقوق الناس.

والتقى سموه بعدد من المسؤولين بالمنطقة متناولاً أضرار التعدي على أملاك الدولة مشيراً إلى المخططات الحضرية للقرى التي يتم فيها توزيع الأراضي بطريقة منظمة كما أطلع الحضور على مذكرة تتضمن القواعد الأساسية للحد من ظاهرة التعديات.

وتم تكليف مدراء الشرط بعسير لمتابعة أعمال الرقابة على التعديات ودعم أعمال الإمارة بدوريات ميدانية من الأمن العام لإنفاذ مايتعلق بمشروع السودة من إزالة جميع المخيمات والتعديات ودعم شرط المناطق من أجهزة الأمن العام الأخرى وإزالة المخيمات في الأراضي المخصصة لصندوق الاستثمارات العامة وتكليف دوريات حرس الحدود والقوات الخاصة للأمن والحماية باتباع ماورد في الأوامر الملكية ورفع تقارير يومية لكل مشروع على حدة .

وتتولى القوات الخاصة للأمن والحماية إعداد آلية للرقابة اليومية بالتعاون مع الجهات المعنية وأهمها لجان مراقبة الأراضي وإزالة التعديات ومراقبي البلديات فيما تتولى القوات الخاصة للأمن البيئي حماية منتزهات السودة بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والرفع عن ذلك.

وبتكليف من إمارة المنطقة يمنع أي توريد من مصانع البلك والخرسانة مالم يكن هناك ترخيص رسمي.
ويواصل الأمير تركي بن طلال الاجتماعات مع منسوبي التعليم والجامعات ومشايخ القبائل وأئمة المساجد للتوعية والتحذير من التعديات والحد من الظاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق