التخطي إلى المحتوى

يترقب عشاق المسلسل التاريخي التركي  قيامة عثمان الحلقة 16 الذي تمكن من جني قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا ، وهو استمرار لسلسلة قيامة أرطغرل، والتي تم عرضها لمدة خمسة مواسم على قناة ايه تي في التركية وتمكنت من تحقيق إيرادات عالية جدا مما جعلها تشتري حقوق بث قيامة عثمان، والتي من المتوقع أن تشهد الحلقة قرب نهاية عمه دوندار.

وتعرض اليوم الأربعاء الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان، حيث يرغب المشاهدين في معرفة تسلسل الأحداث وما توصلت إليه، فحلقات المسلسل تتضمن عدد من الأحداث المثيرة.

مسلسل قيامة عثمان  الحلقة 16

يذاع مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل الليلة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا والسعودية، على شاشة قناة ATV التركية، وكذلك تعرض حلقات المسلسل مترجمة في مساء نفس الليلة على بعض المواقع الحاصلة على حقوق بث وترجمة المسلسل.

وفيما يلي ترددات جميع القنوات الناقلة لمسلسل عثمان الجزء الأول

القناة القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب
atv النايل سات 10796 27500 عمودي
atv ترك سات 11628 27500 عمودي
اليرموك نايل سات 11678 27500 عمودي
الفجر نايل سات 10922 27500 عمودي

مواعيد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 16 مترجمة على قناة اليرموك والفجر

قناة اليرموك الفضائية:

  •     العرض الأول يوم الخميس في الساعة 7 بتوقيت القاهرة والأردن، 8 بتوقيت مكة المكرمة.
  •     الإعادة يوم الجمعة في الساعة 1 ظهراً بتوقيت القاهرة والأردن.

قناة الفجر الجزائرية:

  •     العرض الأول يوم الخميس في الساعة 10 بتوقيت القاهرة، 11 بتوقيت مكة المكرمة.
  •     الإعادة يوم الجمعة 2 ظهراً بتوقيت القاهرة، 3 عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 16

في سياق الحديث عن مسلسل قيامة عثمان الحلقة 16 أظهر البرومو الأول والثاني للحلقة، قرب نهاية دوندار عم Osman، حيث ظهر دوندار وهو ينقض على المؤسس عثمان أثناء الكمين الذي خطط له مع رجاله لبلغاي، ومن المتوقع أن نهاية دوندار قد لاتكون في هذه الحلقة، حيث أن دوندار وبلغاي سوف يتمكنان من الهروب على الأرجح، وما قاله عثمان لزهرة وأيجول ما هو إلا فخ لكشف زهرة والطرف الثالث الذي قام بقتل باتور.

ومن المتوقع أن يكون سامسا جاويش له دور كبير في إنقاذ المؤسس عثمان من فخ عمه، حيث كان قد أمره البطل الأسمر أن يقوم بكمين وهمي لبعض رجال بلغاي حتى ليتوقع بلغاي هجوم جديد في باقي الطريق، وبالفعل نجحت الخطة إلا أن دوندار أفسد كل شئ على عثمان، ظناً منه أن أبن أخيه أرطغرل قد قتل أبنه باتور بعدما لحق به في الحلقة السابقة، ولم يعلم بعد أن من قام بهذا العمل هو عليشار الخائن الذي أراد للصراع أن يشتعل بين المؤسس وعمه.

في الحلقة السابقة من قيامة عثمان قام البطل بإنقاذ أخيه من بلغاي ورجاله وكان على وشك الفتك بجيركوتاي أحد قادة بلغاي، ولكنه استطاع الفرار، كما تمكن كونغار من الهرب من كونور ألب بعد أن اطمأن له كونور ووثق فيه، صوفيا ما زالت أسيرة عند عثمان، وعقد المؤسس أتفاق مع يانيز من أجلها فقد طلب منه رأس بلغاي مقابل ابنته، كما ظهر في الحلقة 15 عليشار بعد غياب لأكثر من حلقة، حيث كان أرسله بلغاي إلى قونيا في مهمة.