التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة التربية والتعليم المصرية، إنها قد قررت بث تردد قناة مصر التعليمية الجديد 2020 عبر النايل سات والعرب سات وباقي الأقمار الصناعية المختلفة لكل طلابها في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك حتى يتمكنوا من الاستمرار في متابعة مناهجهم والدروس التعليمية الخاصة بهم على مدار الساعة، وهذا في أعقاب قرار السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بشأن وقف الدراسة وتعليقها لمدة 15 يوم خلال الفترة الأخيرة بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا في كل أنحاء البلاد.

تردد قناة مصر التعليمية الجديد 2020

أشارت التقارير الإعلامية إلى كون وزارة التعليم المصرية كانت حريصة على أن توفر أفضل ترددات قناة مصر التعليمية 2020 أمام كل الطلاب في كافة محافظات الجمهورية، وذلك حتى يتمكن الجميع من التقاط أفضل صورة وإشارة للقناة على مدار اليوم بدون تقطيع أو أي مشاكل تذكر.

وقد جاءت ترددات قناة مصر التعليمية الجديدة 2020 على النايل سات والعرب سات على النحو التالي:

  1. ضبط تردد قناة مصر التعليمية الجديد 2020
  • التردد: 1238
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الترميز 25700

وكذلك يمكنك عزيزي القارئ الحصول على تردد قناة النيل التعليمية للمرحلة الثانوية من خلال السطور التالية

  • التردد:11747
  • الاستقطاب: رأسي
  • اسم القناة: قناة النيل التعليمية للمرحلة الثانوية.

مواعيد عرض الدروس التعليمية عبر تردد قناة مصر التعليمية 2020

أعلنت الجهات المسؤولة في وزارة التعليم المصرية عن مواعيد بث الدروس والمناهج المختلفة عبر تردد قناة مصر التعليمية 2020 خلال شهر مارس الجاري، مؤكدة على كونها قد حرصت على أن يتم توزيع المواعيد بشكل عادل بين كافة الفصول والصفوف التعليمية لكل المراحل خلال هذه الفترة.

ويشرح لكم الجدول التالي بالتفصيل كيف جاءت مواعيد عرض الدروس التعليمية والمناهج الدراسية عبر تردد قناة مصر التعليمية خلال تلك الفترة.

جدول برامج قناة مصر التعليمية
جدول برامج قناة مصر التعليميةجدول برامج قناة مصر التعليمية