التخطي إلى المحتوى

تسبب ظهور فيروس جديد في الصين في وفاة شخص  إضافة إلى فحص 32 شخصًا آخرين كانوا معه على متن إحدى الحافلات، واطلق الباحثون اسم  “هنتا” على فيروس جديد في الصين تتشابه أعراضه مع أعراض فيروس كورونا المستجد ( COVID-19 ) الذي يشمل الحمى والصداع وآلام البطن وغيرها، فوفقا لتقارير عالمية وصينية أن الفيروس “هنتا” قد عاد مجدداً ليضرب الصين، وهو من الفيروسات التي سبق أن انتشرت في بعض الدول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية في التسعينات عندما أصاب نحو 600 شخص، توفي منهم حوالي 36%.

ظهور فيروس جديد في الصين

و بعد ظهور فيروس جديد في الصين وتسببه في وفاة شخص، كشفت التقارير أن الفيروس قاتل لكنه لا ينتقل من شخص إلى آخر وإنما ينتقل عن طريق القوارض.

فيما لم تكشف السلطات الصحية في الصين المزيد من التفاصيل حول الفيروس و حالة الأشخاص الذين تم فحصهم .

ويقول الباحثون أن فيروسات “هنتا” بإمكانها أن تسبب أمراضًا قاتلة للإنسان مثل الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية ومتلازمة الهنتافيروس الرئوية .

وأعلنت الحكومة الصينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس جديد في الصين  يدعى “هانتا”، الأمر الذي آثار مخاوف من انتشاره على غرار فيروس كورونا المستجد، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه وباء عالمي.

وكشف وقع “جلوبال تايمز” الصيني، أن حالة الوفاة لرجل، فقد حياته في حافلة كانت في طريقها لمقاطعة شاندونغ، قادمة من مقاطعة يونان.

أعراض  وطرق العدوى بفيروس هانتا hantaviruses

وأكد الموقع إلى أن أعراض فيروس هانتا تتشابه إلى حد ما مع أعراض فيروس كورونا، مؤكدةً أن السلطات الصينية أخضعت الأشخاص الذين كانوا على متن الحافلة، وعددهم 31، إلى الفحص الطبي.

ولا تنتقل عدوى فيرس هانتا “hantaviruses”  من إنسان لإنسان آخر ولكنها تنتقل من خلال الآتي:

  • عند الاختلاط بالقوارض
  • ملامسة السوائل التي تفرزها أجسام القوارض.
  • لمس الإنسان اللعاب والبول والبراز الخاص بالقوارض.

وفي ختام مقالنا نتمنى السلامة لجميع متابعينا ويسعدنا تلقي أسئلة وملاحظات حضراتكم عن ظهور فيروس جديد في الصين أو موضوع آخر.