التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقعنا طرق وخطوات تعقيم المنزل من الفيروسات بأمان وبأقل تكلفة، ولا سيما فيروس كورونا المستجد الذي أثار ذعر الكثيرين، وذلك لتجنب استغلال بعض التجار لحاجة المواطنين لحماية منازلهم وأسرهم برفع أسعارها بشكل يفوق القدرة المادية للكثيرين، فنعرض لحضراتكم في السطور التالية طرق وخطوات تعقيم المنزل من الفيروسات، وخاصة فيروس كورونا المستجد، بأمان، وكذلك طرق تحضير مطهر بالمنزل، دون الحاجة للمطهرات غالية الثمن، وفقًا لنصائح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية ومنها وكالة حماية البيئة الأمريكية.

طرق وخطوات تعقيم المنزل من الفيروسات

يؤكد الأطباء ومسئولو مراكز مكافحة الأمراض أن اتباع خطوات تعقيم المنزل من الفيروسات وتطبيقها يوميا أمر ضروري بعيدا عن تفشي فيروس كورونا الحالي، وذلك لوقاية وحماية المنزل من الفيروسات على الدوام للحفاظ على صحة سكان المنزل.

ويلخص الخبراء طرق وخطوات تعقيم المنزل من الفيروسات في الآتي:

  • تهوية المنزل بشكل يومي، خاصةً في الساعات الأولى من صباح كل يوم، بفتح النوافذ لتجديد الهواء والسماح لأشعة الشمس بالنفاذ إلى جميع الغرف، للقضاء على البكتيريا والفيروسات المحتمل وجودها بالمنزل.
  • تنظيف الأرضيات  والحمامات بالماء الجاري والصابون، إذ يعتبرها الأطباء أكثر الوسائل فاعلية في القضاء على الفيروسات، وبالتالي تعقيم المنزل من الفيروسات خاصة فيروس كورونا المستجد، وهي بديل آمن وفعال للمطهرات
  • تنظيف الأسطح الموجودة في المنزل، مثل مقابض الأبواب، والكراسي، والطاولات، ومفاتيح الإضاءة، وأجهزة التحكم عن بعد، باستخدام قطع القماش النظيفة المبللة بالماء والصابون.
  • تطهير المنزل بالكلور كمطهر منزلي منخفض التكلفة، ومنظف فعال للتطهير وتعقيم المنزل من الفيروسات، نظرًا لمحتواها العالي من حمض الهيبوكلوريك المعروف بقدرته على قتل البكتيريا والفيروسات.

طرق تحضير مطهر منزلي لتعقيم المنزل من الفيروسات

نقدم لحضراتكم طرق تحضير مطهر منزلي بسهولة شديدة، لإتمام خطوات تعقيم المنزل من الفيروسات بأمان وبأقل التكاليف، فما عليكم إلا تحضير المطهر المنزلي  بأي طريقة من الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى: إضافة 16 لتر من المياه (جالون واحد) على ثلث كوب من المبيض.
  • الطريقة الثانية: وضع ما يقرب من 4 ملاعق صغيرة من المبيض لكل لتر من المياه.

وفي ختام مقالنا نكون قد عرضنا لحضراتكم طرق وخطوات تعقيم المنزل من الفيروسات بأمان وكذلك طرق تحضير مطهر منزلي بأقل التكاليف للوقاية من كورونا.